Saturday 17th April,200411524العددالسبت 27 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال اجتماع لجان مقاومة الجدار العنصري خلال اجتماع لجان مقاومة الجدار العنصري
100 مليون دولار تعويض للمزارعين المتضررين من الجدار

* رام الله - نائل نخلة:
كشف قدورة فارس الوزير الفلسطيني في الحكومة عن وجود خطة جديدة في أروقة الحكومة لدعم المواطنين المتضررين من جدار الفصل العنصري بقيمة 100 مليون دولار.
يتم عبرها إقامة مشاريع إنتاجية لدعم المزارع الفلسطيني واجتمع في مدينة رام الله العشرات من رؤساء اللجان الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري من مختلف المدن والبلدات الفلسطينية في المجلس التشريعي بمدينة رام الله وقدموا توصياتهم ومطالبهم للمجلس التشريعي والحكومة الفلسطينية وكان أبرزها المطالبة بتشكيل لجنة موحدة لمقاومة جدار الفصل العنصري.
وقال المشاركون ان هدف هذه اللجنة سيكون تكثيف وتنظيم النشاطات المقاومة لجدار الفصل العنصري، والعمل على دعم صمود المواطنين في الأراضي والقرى المستهدفة التي يحاصرها الجدار.
وألقى الوزير الفلسطيني قدورة فارس كلمة أكد فيها ان الجهد الشعبي في مقاومة الجدار سبق الجهد الرسمي وكان أقوى منه تأثيرا في المحافل الدولية، وحقق نتائج لا يستهان بها.
وأضاف فارس أن مجلس الوزراء يولي أهمية كبيرة لدعم صمود المواطنين الفلسطينيين في أرضهم ويدعم بشكل مطلق مقاومتهم لجدار الفصل العنصري،
إضافة إلى عمله على المستوى الدولي لفضح الأهداف الحقيقية من وراء إقامته.
واعتبر فارس أن هدف هذا الجدار هو تدمير المشروع الوطني الفلسطيني وإجهاض كل الاتفاقيات الدولية الموقعة سابقا وعلى رأسها حق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم، ولذلك يجب التصدي له عبر تقوية الوحدة الوطنية..
وتحدث مسؤولو اللجان الشعبية عن تجربتهم النضالية ضد جدار الفصل العنصري وكيف أسهمت في وقف أو تأخير بناء الجدار خصوصا في قرى بدرس وبدو، وطالبوا السلطة الفلسطينية بضرورة اللحاق بركب المقاومة الشعبية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved