Friday 16th April,200411523العددالجمعة 26 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
انسوا البطولات ياهلاليون!!
صالح الهويريني

حتى والهلال يخسر (صفر-1) من أمام الاتحاد لم يكن سيئا ولا أبالغ ان قلت ان الفوز يومها كان أقرب للهلال منه للاتحاد ولكن اجمالا وفي النهاية وبغض النظر أيضا عن هذه الخسارة مازال هذا الهلال فريقا ناقصا من الناحية الفنية ولايمكن وعلى الدوام ان نراهن عليه حتى وهو مكتمل الصفوف وذلك جراء وجود عدد من العناصر التي تشارك وأراها لا تملك كل القدرة على اثراء حاجته عبر كل المنافسات وتحت أي ظرف كان لذا فإن التركيز وحصر الجهود من لدى الهلاليين للحصول على بطولة واحدة مما تبقى من بطولات الموسم بدلا من التطلع إلى تحقيق كل البطولات ربما كان هو العمل الأجدى والذي من الممكن ان يجني الفريق الهلالي ثماره.. كما أن إراحة اللاعبين الذين أنهكوا من وفرة وتعدد مشاركاتهم ومن خلال تحديد المباراتين المتبقيتين للفريق في الدوري المحلي (أمام الأهلي والرياض) وبعد ان تأكد أيضا ان احتلال الفريق الهلالي للمركز الثاني في المربع الذهبي بات مستحيلا هي في النهاية وبرأيي (إراحة مطلوبة) وخطوة ايجابية ربما من شأنها ان تساهم وفي النهاية في ترتيب بعض الأوراق الهلالية المتبعثرة وذلك خلال المباريات الحاسمة والأكثر أهمية فيما تبقى من منافسات الموسم.
وتبقى برأيي مشكلة خط الهجوم هي أقوى المشاكل الفنية التي عانى منها الفريق الهلالي وذلك جراء اعتماده على انصاف مهاجمين وربما أقل من ذلك وعلى رأسهم العاجي تراوري والذي أرى وفي المقابل انه من الظلم ان يبني عليه فريق بحجم الهلال آماله الهجومية ورغبته في الوصول إلى شباك الخصوم وبالتالي حسم النتائج وذلك خلال أغلب المباريات.
في الهلال عدد من اللاعبين لا يمكن ان نسميهم نجوما حقيقيين وإنما هم لاعبون مجتهدون ينجحون مرة أو مرتين وربما ثلاثا ولكنهم يخفقون مرات ومرات ولهذا السبب فقد هلال الوقت الحالي الكثير من بريقه وتميزه.
اصرار سيسيه على اتباع طريقة واحدة ومكشوفة في كيفية تجاوز الظهير الأيسر الاتحادي برغبة تحويل الكرات إلى منطقة الخطورة الاتحادية لمهاجمي الهلال كان اصرارا غريباً ولم يكن له ما يبرره لكن المثير للاستغراب هو وقوف مدرب فريقه العجلاني موقف المتفرج على هذا الإصرار بل وكأن توجيه سيسيه وقتها لتغيير طريقته المكشوفة لم يكن من اختصاصه كمدرب.
بالمناسبة.. أحد الزملاء كتب عقب مباراة الهلال والاتحاد (رديف الاتحاد يهزم تكامل الهلال) اتق الله في نفسك يا رجل!!
أحد السفهاء كتب عن سامي الجابر كلاما لا يصدقه العقل ولا تجسده أيضا الحقائق ولو بنسبة 1% إلى درجة انه خيل لي ومن واقع ما قرأته وكأن المقصود وقتها هو (صلاح المولد) أو أحمد خريش لكنه كلام وفي النهاية ربما جاء ليكشف ان من سمح بنشره في جريدته هو أكثر من امتلأت قلوبهم حقدا وكرها على هذا النجم السامي!!
أهمل الهولندي آدديموس عناصر الأولمبي الهلالي عقب انتهاء منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد ولم تحرك الإدارة الهلالية من جهتها ساكنا فدفع الهلال الثمن غالياً للأسف هذا ما كنا نحذر منه الهلاليين ولكن!!
(هلال) بندر بن محمد..
فاز فريق الهلال الكروي للناشئين ببطولة المملكة بكل تفوق وجدارة وبعد غياب أيضا استمر سبع سنوات تقريبا عن منصات التتويج واليوم بآمال كبيرة وإمكانيات عالية تبدو حظوظ فريق الهلال للشباب كبيرة للعودة مجدداً وبعد طول غياب إلى ساحة البطولات والنجاحات مما يؤكد ان الجهود التي بذلت من أجل بناء جيل هلالي جديد من شأنه ان يثري حاجة الفريق الأول خلال القادم من السنوات كانت جهوداً كبيرة ومتواصلة.
وهنا لابد ان نثني على من قام بهذه الجهود وهو الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير المشرف العام على فرق المراحل السنية في الهلال والذي استطاع بحنكته وواقعيته وحسن تعامله ايضا ان يعيد للقاعدة الهلالية هيبتها وقوتها وبعد ان كانت قد فقدت كل ذلك جراء بعض القناعات التي أشرفت عليها وسيرتها وكناقد انتقدناها لعدم ملاءمتها ولضررها على قاعدة الهلال وذلك استنادا على أرقام وحقائق لاتقبل الجدل.. ولا أنسى الاستاذ حسن القحطاني نائب المشرف العام الذي بذل جهوداً ملموسة بتوجيه ومتابعة من الأمير بندر بن محمد وساهمت هي الأخرى فيما تحقق لقاعدة الهلال..
خواطر..خواطر
واصل فريق الأهلي توهجه في تونس عبر موقعة الصفاقس مما اثلج قلوب الاهلاويين وجعلهم يتفاءلون بالقادم.
برنامج الواجهة كشف عن معاناة كبيرة يعيشها الاستاذ محمد جمعة الحربي بسبب الجحود والنكران اللذين قوبل بهما من لدى بعض الشبابيين .. التاريخ لايكذب يا أباحامد وهو خير من ينفعك!!
شرط الثلاثون مليون جاء تأكيدا على ان الرئيس لن يغادر كرسي الرئاسة مهما تذمروا وامتعضوا ومهما أيضا استمرغياب فريقهم عن البطولات!!
لو كان الفريق سعودي والهلال تحديدا هو المنسحب من دوري ابطال العرب وليس الأهالي المصري لقرأنا ولسمعنا من بعض مسؤولي الاتحاد العربي كل عبارات التهديد بأقسى العقوبات لكنها المجاملة وربما الخشية من..!!
عبدالله الجمعان نجم كبير ولايختلف عليه اثنان، ويظل فريقه الهلال أحوج إلى ما يكون إلى مشاركته خلال المقبل من المنافسات.. فهل يكون الجمعان نفسه بمستوى الطموحات.. والثقة التي أحيطت به؟!!
القهوجي وصالح المحمدي عانا من التهميش والحرمان من المشاركة مع فريقهما الأهلي خلال الكثير من المباريات وأمام الصفاقسي التونسي ظهرت نجوميتهما التي بات الأهلي أحوج ما يكون إليها في القادم من المباريات.
نادر بل ونادر جدا ان تغيب عن صدور الصحف امتعاضات بعض النصراويين حيال كل ما يزعمون أنه لا يعتبر انصافا لفريقهم الكروي لكن خلال الفترة الحالية غابت هذه الامتعاضات النصراوية فهل السبب في ذلك يعود إلى ان النصراويين إياهم في غاية الرضاء عن القرارات المتبعة والمتخذة؟!!
يظل الرئيس الاتحادي منصور البلوي ظاهرة إدارية وأجزم ان كل ناد يتمنى ان وجود رجل مثل البلوي نفسه على هرم إدارته ولهذا السبب لا ألوم أي اتحادي عندما يمنح رئيس ناديه كل حقوقه المشروعة سواء دفاعا عنه أو تأكيدا على نجاح إدارته.. يا حظكم يا اتحاديون!!
مشجع اسمه فواز الدوخي قاده عشقه للهلال لقيادة جماهير فريقه بأهازيج تشجيعية ومختلفة خلال كل المباريات التي تقام في الرياض، ورغم ذلك مازال هذا المشجع بعيدا عن دعم واهتمام الإدارة الهلالية ولاسيما ان فريقها لايوجد لديه في الرياض رابطة مشجعين ولعله من المناسب أن اشيد بالقائمين على شبكة الهلال على إقامتهم لاحتفال مبسط للمشجع نفسه تقديرا منهم لدوره وحرصه الدائم على قيادة الجماهير الهلالية خلال المباريات.
مخرج مباراة الهلال والاتحاد ما بقي إلا ان يرتدي قميصا مقلما ويشارك يومها في هذه المباراة!!
سكوت لجنة الحكام على انتقادات الحكم الدولي عمر المهنا ضد مسؤوليها أثار الكثير من علامات الاستفهام وربما أيضا الشكوك في عمل وسياسة اللجنة نفسها!!
أحمد شوبير عضو اتحاد الكرة المصري سابقا وصف اعتذار الأهلي عن تكملة مشواره في دوري العرب بالهروب والخوف من الانتكاسة كما ان شوبير نفسه انتقد ايضا من اتخذ قرار الاعتذار بل وأكد انه كان محل اشمئزاز في الشارع الكروي المصري.
الحكم التايلندي حرم منتخبنا الأولمبي من ضربة جزاء كانت مستحقة وارتكبت جراء إعاقة تعرض لها ناجي مجرشي من بداية المباراة وأجزم ان هذه الضربة لو احتسبت لتغيرت موازين المباراة التي انتهت نتيجتها سلبية بين المنتخبين.. ويبقى اللافت للانتباه هو مبالغة مدرب منتخبنا في تحصين المناطق الدفاعية على حساب المنطقة الهجومية خلال المباراة، وبعيداً عن ذلك تبقى الثقة كبيرة في نجومنا الأولمبيين خلال المباريات المتبقية لبلوغ الطموحات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved