Friday 16th April,200411523العددالجمعة 26 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محترف الطائي حماد جي يفجرها عبر (الجزيرة ): محترف الطائي حماد جي يفجرها عبر (الجزيرة ):
أجانب الهلال (أي كلام)..! وهزمنا النصر لأنه الأسهل

*حائل-فرحان الجارالله:
بعد أن وقع عقداً جديداً مع الطائي مدته سنتان تحدث المحترف السنغالي في صفوف فريق الطائي حماد جي (للجزيرة) موضحاً الكثير من الخفايا التي من أبرزها السبب الحقيقي وراء تفضيله عرض الطائي للتجديد على جملة العروض التي تلقاها التي من ضمنها العرض القوي الذي تلقاه من إدارة نادي القادسية السعودي وأحد العروض الأوروبية بالإضافة عرضين من ناديين خليجيين..!
كما كشف (سر) تذبذب مستويات ونتائج الطائي هذا الموسم..! بينما أوضح ان المباراة التي فاز بها الطائي على النصر 3-صفر كانت من أسهل مباريات التي خاضها الفريق هذا الموسم..!!
رفضت العروض ووقعت للطائي على بياض..!!
في البداية تحدث (حماد جي) عن تفضيله التجديد مع الطائي لموسمين رغم تلقيه عددا من العروض فقال: أولاً أؤكد انني تلقيت عددا من العروض والتي من ضمنها عرض ممتاز من نادي القادسية ومن أندية خليجية وأوروبية لكن سبب تفضيلي عرض الطائي رغم أنه الأقل هو زميلي اللاعب مودي باي فهو صديق عزيز جداً لدي ولن أتركه لوحده في الطائي عرض الطائي كان مناسباً جداً وجاء ليقدر العمل الذي قمت به مع الفريق، وتمت زيادة المقدم والراتب وهذا الأمر أشعرني براحة نفسية كبيرة..
وحينما سألناه عن المميزات التي حصل عليها عن عقده السابق رفض تماماً الافصاح عن أي أرقام في هذا الخصوص..! وقال لديكم رئيس النادي إن كان يفضل الافصاح عن مثل هذه الأمور فبإمكانكم سؤاله..!
العجلاني مدرب غير عادي..!!
وعن مدرب الفريق السابق والهلال حالياً أحمد العجلاني قال: لقد غير الفريق منذ اللحظة التي استلم بها زمام الأمور مدرب ذكي جداً ويملك قدرات تدريبية هائلة.. لقد عمل (العجلاني) منذ اليوم الأول على بناء الثقة في نفوس كافة اللاعبين ورفع روحهم المعنوية وبشكل زاد من عطاء اللاعبين سواء في التمارين أو المباريات أعطى الفريق روحاً جديدة وطريقة مختلفة في التعامل مع الفرق..
صغيرها قبل كبيرها.. أوجد فكرة رائعة وقاتل من أجلها بإذابة حكاية هذا فريق كبير وهذا متوسط.. وسنح فكرة ان لاعبي الطائي لايختلفون أو يقلون بشيء عن اللاعبين المميزين الآخرين بالإضافة إلى قدراته الفنية الممتازة.
مستواي لم يهبط..!
وحول تراجع مستواه عن المواسم الماضية رفض هذا القول بصورة قاطعة حين قال:
من يقول ذلك؟! بالنسبة لي لم يتغير مستواي أو يهبط كما تقول بل على العكس تماماً مما تتحدث عنه.. لاتتحدثون عن التمارين، فالتمرين يختلف عن المباريات في الدوري.. في التمرين ربما لا أعطي سوى (1%) من مستواي بينما في المباريات أعطي (100%) وأبذل مجهودا هائلا جداً وكأنه مجهود لاعب تحت (23سنة).
علة الطائي في دفاعه..!
وتحدث حماد جي عن نقاط الضعف في الطائي فقال: لدينا مشكلة وحيدة بالفريق تتمثل في خط الدفاع؟
فقد استقبلت شباكنا عدداً كبيراً من الأهداف..! وعن سبب هذا الضعف قال: حقيقة لا أعرف بالضبط؟! هل هو بسبب عدم تطبيق المطلوب من هذا الخط أو بسبب الإصابات التي تحدث لأفراد هذا الخط وبالتالي انعدام الانسجام مع كثرة التغييرات أم من الوسط..؟! حقيقة لا أعرف..! ولكن الذي أعرفه جيداً ان مرمانا استقبل أهدافاً كثيرة وأغلبها من النوع السهل..!
الاتحاد يماثل ريال مدريد..!!
وحين سألناه عن أفضل الفرق المحلية قالها سريعاً: ليس هناك غيره.. هو فريق الاتحاد.. لقد اشترى كل النجوم.. الاتحاد يشبه فريق ريال مدريد الاسباني.
الاتحاد وبدون أي مدرب سوف يفوز.. كل لاعبي الفريق يعرفون أدوارهم داخل الملعب واستطاعتهم الفوز دون مدرب..
ولاتنسبوا مايحقق الفريق حالياً للمدرب بل لمجموعة النجوم الكبيرة التي يضمها الفريق.. ولأعطيك مثالاً بسيطاً..في المباراة الأخيرة أمام الهلال فاز الاتحاد رغم غياب اكثر من (6) عناصر من لاعبيه الأساسيين ورغم ذلك فاز على فريق قوي جداً هو الهلال.
مشكلة الأهلي أنه ليس لديه أجانب..!! ولاعبو
الهلال للجري فقط
وسألناه عن أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي قال -ضاحكاً-: أفضل لاعب أجنبي في الدوري السعودي هو حماد جي.
وعاد ليقول:
بالنسبة لوجهة نظري فلم يلفت نظري سوى لاعب الاتحاد (شيكو).. لاعب ممتاز جداً..أما سواه فليس هناك لاعب أجنبي بالفرق الأخرى يماثل شيكو..
وماذا عن لاعبي الفرق الأخرى؟! سألناه.. فقال: أظن أن فريق الأهلي يعاني من ضعف مستوى لاعبين الأجانب..!!
أما أجانب فريق الهلال فغير مؤثرين أبداً..! لاعبون للجري فقط..!وسألناه عن اللاعبين السعوديين البارزين فقال: أعتقد ان محمد نور هو الأفضل الآن وافتقدنا للاعب مميز جداً وصاحب أداء رائع هو نواف التمياط كان لاعباً من فئة النجوم الكبار وأعتقد ان الإصابة قد أثرت عليه وأبعدته عن الملاعب.
لعبنا أمام الهلال أفضل مبارياتنا..! وأسهلها أمام النصر
وعن أفضل مباراة أداها الطائي هذا الموسم قال حماد جي: لعبنا أمام الهلال في الرياض (2-1) أفضل وأقوى المباريات هذا الموسم.
وقلت له لقد حققتم فوزاً عريضاً على النصر (3-صفر) بعد مباراة قوية.. فقال حماد جي: لا..لا..مباراتنا أمام النصر كانت الأسهل لنا.. لم نواجه أي صعوبة في هزيمة النصر ذلك المساء.النصر يختلف عن الهلال.. فالهلال فريق قوي جداً وبذلنا مجهوداً هائلاً لتجاوزه بعد ان كان متقدما بهدف..
تذبذب نتائج الطائي
بسبب لاعبيه..!
تقدمون مباراة قوية ونتيجة لافتة ولكن سرعان ما تعودون لتقدموا أسوأ المستويات والنتائج ماذا يحدث لكم؟!
فأجاب قائلاً: الأسباب واضحة للجميع.. فحين يكون هناك جدية في التمارين وانتظام وحرص فالفريق يقدم مستواه الحقيقي ويحقق نتائج ممتازة وتتناسب واسمه واللاعبين الذين يضمهم وأي متابع للفريق يسأل لماذا الفريق يفوز على الهلال والنصر والاتفاق والقادسية ويتعادل مع الأهلي ومن ثم يخسر بنتائج كبيرة ؟!
السبب واضح.. اللاعبون السعوديون يذهبون ويأخذون راحة لعشرة أيام ومن ثم يعودون.!
كيف تريد ان تتواصل النتائج الايجابية في ظل وضعية كهذه؟!لابد لنا كمجموعة متكاملة ان يكون لنا هدف واضح وبعيد عن حكاية (البقاء فقط).. أن يكون لنا طموح ببلوغ المربع وتحقيق البطولات.. لا ينقصنا شيء أبداً سوى التفكير بجدية لتحقيق البطولات..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved