Friday 16th April,200411523العددالجمعة 26 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

علي صالح : القمة أرجئت لخلافات حول الإصلاحات السياسية علي صالح : القمة أرجئت لخلافات حول الإصلاحات السياسية
تونس تقترح 8 مايو موعداً للقمة العربية

* عمان - باريس - الوكالات:
اقترحت تونس على الدول العربية عقد القمة العربية القادمة في تونس يومي الثامن والتاسع من الشهر القادم، وقال مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية (هشام يوسف) : إن الحكومة التونسية تجري حاليا اتصالات مكثفة مع الدول العربية بشأن الموعد المقترح الجديد لعقد القمة التي سبق تأجيلها الشهر الماضي.
وأكد يوسف في حديث صحفي أمس أن زيارات الأمين العام لجامعة الدول العربية لعدد من الدول العربية في الوقت الراهن تستهدف التوفيق بين وجهات النظر العربية من أجل تهيئة الظروف اللازمة لإنجاح القمة القادمة.
مؤكداً ان تحديد موعد القمة ليس هو المهم وإنما إنجاح القمة هو الأهم وخاصة فيما يتعلق ببلورة موقف عربي داعم للفلسطينيين والعراقيين في ضوء المصاعب الراهنة.
كما أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في ختام لقاء مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك في باريس : أن القمة العربية التي أرجئت بسبب خلافات حول الإصلاحات السياسية يمكن ان تعقد حوالي التاسع من شهر ايار/ مايو.
وقال صالح أمام الصحافيين بعد اللقاء الذي استغرق اكثر من ساعة يوم الاربعاء وتناول خصوصا الوضع في العراق والنزاع الاسرائيلي الفلسطيني والعلاقات الثنائية: تحدثنا عن القمة العربية التي يمكن أن تنعقد الشهر المقبل في الثامن أو التاسع أو العاشر من أيار/ مايو.
وأعلن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن القمة ستعقد في أيار/ مايو في تونس لكن بدون تحديد الموعد.
وقال الرئيس صالح : ان هذه الاصلاحات يجب أن تأتي من الداخل لا أن يتم إملاؤها من أي كان من الخارج في اشارة الى المشروع الأمريكي للشرق الأوسط الكبير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved