Friday 16th April,200411523العددالجمعة 26 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خطة الانفصال الشارونية إنتاج أمريكي - إسرائيلي خطة الانفصال الشارونية إنتاج أمريكي - إسرائيلي
حماس والجهاد: بوش أطلق رصاصة الرحمة على خريطة الطريق

* غزة أ ف ب:
اعتبرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي أن تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال مؤتمره الصحافي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون بمثابة إطلاق (رصاصة الرحمة) على خريطة الطريق، وشددتا على ضرورة دعم السلطة الفلسطينية (للمقاومة).
وقال محمد الهندي القيادي البارز في الجهاد لوكالة فرانس برس: إن الرئيس بوش (أطلق رصاصة الرحمة على خريطة الطريق التي هي خطته). وتابع أن هذه التصريحات تدفع الفصائل إلى (مطالبة السلطة الفلسطينية بحوار جاد لدعم المقاومة).
وأضاف الهندي أن هذه التصريحات (تنسف كافة الثوابت الأمريكية للحكومات السابقة في التعامل مع قضايا الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي).
وفي بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، قال مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس): إن تصريحات بوش (شكلت تأكيداً على مواقف الإدارة الأمريكية المعادية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتبني مواقف شارون وتكريس الاحتلال وتهويد القدس وشطب قضية العودة للاجئين).
وطالبت حماس الدول العربية والإسلامية وشعوبها (بإدانة الموقف الأمريكي المنحاز والتعبير عن تنديدها في المحافل الدولية كافة).
ونددت حماس بالموقف الأمريكي الذي (لن يثني شعبنا عن مواصلة المقاومة حتى إنهاء الاحتلال واستعادة حقوق شعبنا وفي مقدمها العودة للاجئين) الفلسطينيين. وأشارت حماس إلى أن كلام بوش (سيؤكد أكثر أن خطة الانفصال الشارونية قد تم إعدادها في المصنع الأمريكي-الإسرائيلي وعبرت عن أن الإدارة الأمريكية متنكرة لحقوق الشعب الفلسطيني).
ورأى الهندي القيادي في الجهاد الإسلامي أن كلام بوش (ضوء أخضر بأن لا يعطي شارون أي حساب لأحد حتى القادة العرب، حيث سيعود منتصرا ويطبق خططه الأحادية للانفصال). وتابع هذه (لطمة كبرى لكل من راهن وبنى حساباته على موقف واشنطن وعلى أنها حكم نزيه، وهي (التصريحات) تزيد من صدقية المقاومة الفلسطينية).
وشدد القيادي في الجهاد على ضرورة أن يلتف الجميع حول (المقاومة) مؤكداً أن بوش (لا يستطيع أن يلغي حقوق الفلسطينيين بما في ذلك اللاجئين، لكنه تصريح خطير جداً). وتوقع الهندي أن يزيد شارون من (اعتداءاته وعدوانه) ضد الفلسطينيين بعد هذا (الرضا الأمريكي).
واعتبر الرئيس الأمريكي الأربعاء في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أن من غير الواقعي توقع العودة إلى حدود 1949 في إطار اتفاق سلام في الشرق الأوسط وأن على الفلسطينيين التخلي عن حق العودة والاستقرار في الأراضي التي ستمنح إليهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved