Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باريس سان جيرمان بعشرة لاعبين يهزم نيس ويقلص الفارق مع المتصدر موناكو باريس سان جيرمان بعشرة لاعبين يهزم نيس ويقلص الفارق مع المتصدر موناكو

* باريس - (أ.ف.ب):
حقق باريس سان جيرمان فوزاً ثميناً 2-1 على مضيفه نيس أمس الأول السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وقلص باريس سان جيرمان الفارق الذي يفصله عن الصدارة إلى نقطتين فقط مستغلاً تعادل المتصدر موناكو مع مضيفه لنس سلبياً وهي المباراة التي عانى فيها موناكو كثيراً من الاجهاد بسبب مباراته أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي التي أقصى فيها الفريق الاسباني من البطولة بالتغلب عليه 3-1 وكانت قمة الإثارة في هذه المرحلة في المباراة بين نيس وسان جيرمان حيث حوّل سان جيرمان تخلفه بالهدف الذي سجله ليليان لاسلاند لفريق نيس في الدقيقة 16 إلى فوز مستحق بهدفين سجلهما خوسيه بيير فانفان وخوان بابلو سورين في الدقيقتين 80 و88 علماً بأن جيروم ألونزو حارس مرمى سان جيرمان طرد في الدقيقة 55 ولعب الفريق بقية المباراة بعشرة لاعبين فقط، وسجل ليليان لاسلاند هدف نيس الوحيد في الدقيقة 16 على عكس سير اللقاء بعد دقيقة واحدة من إهدار البرتغالي باوليتا نجم سان جيرمان لهدف مؤكد.
بمرور الوقت اكتسب لاعبو نيس الثقة في أنفسهم وحاول الفريق الاحتفاظ بتقدمه بحثاً عن أول فوز له على باريس سان جيرمان بهذا الملعب منذ 15 عاماً وفي إحدى الهجمات اضطر ألونزو لعرقلة لاعب نيس وهو في طريقه لتسجيل هدف ليخرج ألونزو مطروداً من الملعب.
ورغم النقص العددي في صفوفه استعاد باريس سان جيرمان هدوءه سريعاً ونجح في تحقيق التعادل بالهدف الذي سجله فانفان في الدقيقة 80 بتسديدة قوية من مسافة قريبة ثم نجح سورين في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 88 ليتجمد رصيد نيس عند 44 نقطة في المركز التاسع.
وفي لنس تصدى القائم لتسديدة قوية كانت كفيلة بتقدم أصحاب الأرض، وخرج الإسباني الدولي فيرناندو مورينتيس مهاجم موناكو للإصابة وحل محله شعباني نوندا لكن فشل الفريقان في هز الشباك على مدار الشوطين ليظل موناكو في الصدارة بفارق نقطتين فقط عن ليون وسان جيرمان ويمكن لليون الانفراد بالقمة في حالة فوزه اليوم على مضيفه ستراسبورج أو الانفراد بالمركز الثاني في حالة تعادله.
وحافظ سوشو على موقعه في المركز الرابع بفوزه أمس على ضيفه جانجان بهدفين سجلهما بينوي بيدريتي في الدقيقة 58 ومايكل إيزابي في الدقيقة 81 ليرفع سوشو رصيده إلى 57 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد جانجان عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.
وواصل المهاجم الفرنسي الدولي جبريل سيسيه صدارته لقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم حيث سجل الهدف الحادي والعشرين له وقاد أوزير للفوز على ميتز 2-1 ليرفع الفريق رصيده إلى 54 نقطة في المركز الخامس في حين تجمد رصيد ميتز عند 31 نقطة في المركز (17).
وتقدم سيسيه لفريقه بهدف في الدقيقة 53 وتعادل تويفيلو مالودا بهدف في الدقيقة 62 قبل أن يحسم الايفواري بونافنتور كالو المباراة لصالح أوزير بهدف ثانٍ في الدقيقة (68).وحقق لومان صاحب المركز الاخير الفوز 2-1 على ضيفه تولو صاحب المركز 18 حيث تقدم لومان بهدفين سجلهما المدافع الايفواري إسماعيل داو بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12 وفابريس بانكراتي في الدقيقة 56 في حين سجل سيدريك فاوري هدف تولوز الوحيد في الدقيقة 76 ليرفع لومان رصيده إلى 25 نقطة ويتجمد رصيد تولوز عند 30 نقطة.
وفي مباراة أخرى تعادل أجاكسيو سلبياً مع ضيفه مونبلييه ليرفع أجاكسيو رصيده إلى 32 نقطة في المركز 16 مقابل 29 نقطة لمونبلييه في المركز قبل الأخير.
كما تعادل نانت مع ضيفه باستيا بهدف سجله نيكولا جيليه في الدقيقة 88 مقابل هدف سدده جوسيلين جورفينيتش في الدقيقة 79 ليرفع نانت رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع مقابل 38 نقطة لباستيا في المركز الثالث عشر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved