Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في بطولة الكويت في بطولة الكويت
قمة تقليدية بين القادسية المتصدر وحامل اللقب وغريمه

يشهد استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة اليوم الإثنين مباراة القمة التقليدية بين القادسية المتصدر وحامل اللقب وغريمه العربي في أبرز مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم.
وافتتحت المرحلة امس الأحد بلقاء السالمية مع الفحيحيل، والشباب مع التضامن، والجهراء مع الساحل، وخيطان مع النصر، وتختتم الإثنين بلقاء كاظمة مع الصليبخات، والكويت مع اليرموك، فضلا عن مباراة القادسية والعربي.
ولا تحظى قمة القادسية والعربي بالاهتمام الإعلامي كما جرت العادة لأن توقيتها جاء في غمرة استعداد المنتخب الأولمبي الكويتي لمباراته المرتقبة مع نظيره العراقي الأربعاء المقبل ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة إلى أولمبياد أثينا، وبالتالي سيغيب لاعبو الأولمبي عن لقاء الفريقين.
ويحمل اللقاء الرقم 112 بين القادسية والعربي منذ عام 1962 في مختلف المسابقات المحلية، ففاز العربي 44 مرة والقادسية 41 مرة وتعادلا 27 مرة، سجل العربي 169 هدفا والقادسية 160 .
في الموسم الحالي، التقى قطبا الكرة الكويتية مرتين، فتعادلا 1-1 في كأس الخرافي التنشيطية، وفاز القادسية بهدفين نظيفين في كأس ولي العهد التي أحرز لقبها بتغلبه على الكويت 2-1 في المباراة النهائية.
يخوض القادسية المباراة متربعا على القمة برصيد 27 نقطة بفارق أربع نقاط أمام العربي الثاني، وبدأ القادسية الدوري بداية مثالية ففاز في تسع مباريات متتالية قبل أن يوقف كاظمة مسلسل انتصاراه بتغلبه عليه 1-صفر في المرحلة العاشرة، ولكنه ضمن تأهلة إلى المربع الذهبي الذي تبلغه الفرق الأربعة الأولى ثم تلتقي بنظام الدوري من مرحلة واحدة لتحديد البطل، واستعاد القادسية توازنه عبر فوزه الثمين على مضيفه السد القطري بهدف نواف المطيري في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا، وسيفتقد لاعبيه الاولمبيين في لقاء القمة وأبرزهم مساعد ندا وعلي الشمالي وعبدالرحمن موسى ومحمد فهاد وبدر المطوع وعلي النمش وصقر خضير ونواف المطيري، وسيعول على عدد من اللاعبين الآخرين في صفوفه منهم الحارس نواف الخالدي ومشعل السعيد ونهير الشمري ومحمد راشد والبوركينابي سيدو تراوري والبرازيلي غلاوسيو وخلف السلامة متصدر ترتيب الهدافين مع البرازيلي دينيس (الكويت) والنيجيري يعقوب دوما (خيطان) برصيد 8 أهداف لكل منهم.أما العربي، فبعد أن حقق خمسة انتصارات متتالية تعثر أمام الكويت بالتعادل 2-2 في المرحلة الماضية ولم يستفد كثيرا من خسارة القادسية من كاظمة لتقليص الفارق إلى نقطتين، ويتطلع إلى الثأر من خسارته أمام القادسية في كأس ولي العهد وتأكيد مقعده في المربع.
واستفاد العربي من قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل مباراته مع مضيفه نيفيتشي الأوزبكستاني ضمن المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لأسباب أمنية، فارتاح لاعبوه من مشقة السفر إلى أوزبكستان.
واستعد العربي لمباراته مع القادسية بفوز ودي على المنتخب الأولمبي الكويتي بهدفين نظيفين لعلي عمر وعبدالله المطوع، ولكن سيغيب عن العربي ثلاثة لاعبين لانضمامهم إلى الأولمبي هم ونواف شويع ومحمد جراغ وسعود سويد إضافة إلى قائده أحمد موسى والمدافع محمد عيسى لإيقافهما بقرار إداري من النادي حتى نهاية الموسم الحالي، ويعتمد على الحارس فلاح دبشة ومالك القلاف وعلي عمر ومحمد اشكناني وعبد الله لايش وأحمد النجار ومساعد عبد الله والمهاجمين البارزين السوري فراس الخطيب الذي سجل 15 هدفا مع العربي في مختلف المسابقات في الموسم الحالي منها 6 في الدوري والعاجي تشارلز داغو.
ويحتاج السالمية الثالث (18 نقطة) إلى الفوز على الفحيحيل الحادي عشر (10) للبقاء ضمن فرق المربع الذهبي، ويسعى كاظمة الرابع (18) إلى الهدف نفسه أيضا عندما يخوض مباراة سهلة مع الصليبخات الأخير برصيد ست نقاط، ويأمل الكويت الخامس (17) بوقف نزيف النقاط حيث أخفق في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة والاحتفاظ بآماله في التأهل في لقائه مع اليرموك الثاني عشر (9).
وضمن الصراع على بلوغ المربع الفضي الذي يضم الفرق من الخامس إلى الثامن، يلتقي التضامن السادس (15 نقطة) مع الشباب الثامن (12) في مباراة متكافئة، والجهراء التاسع (11) مع الساحل السابع (13) في لقاء يبحث فيه الفريقان عن النقاط الثلاث، وخيطان العاشر (10) مع النصر قبل الأخير (7).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved