Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في دوري أبطال العرب في دوري أبطال العرب
الأهلي بظروف فنية صعبة يواجه قوة الصفاقسي على ملعبه وبين جماهيره

  * كتب - محمد الجابري:
وسط ظروف صعبة ونقص عناصري كبير يخوض فريق الأهلي السعودي مساء اليوم لقاءً مرتقباً أمام فريق الصفاقسي التونسي في ثاني لقاءات الفريقين ضمن دور الثمانية من دوري أبطال العرب وستدور رحى هذه المواجهة في تونس الشقيقة.
يدخل فريق الأهلي هذه المباراة بعد ان حصد نقطة من لقائه أمام الاسماعيلي المصري بجدة وهو اللقاء الذي انتهى بنتيجة (3-3) واستطاع ان يقدم الأهلي عناصر شابة أبدعت داخل أرض الميدان واستطاعت ان تؤدي أداءً جيداً إلا أن أخطاء بعض اللاعبين أدت إلى فقدان نقاط المباراة الثلاث التي كان من الممكن أن يظفر بها لاعبو الأهلي ويحققوا أول فوز لهم في هذه المرحلة على أرضهم وبين جماهيرهم.
ستكون معاناة الأهلي الفنية كبيرة حين يواجه فريق الصفاقسي حيث يغيب عن الفريق الرباعي الذين حرموا من المشاركة في البطولة بسبب اللائحة وهم فهد الشهري وصاحب العبدالله والبرازيليان (باولينهو وروجيريو) كما سيغيب المدافع المميز عماد صديق بسبب حصوله على الكارت الأحمر في اللقاء السابق أمام الاسماعيلي وكذلك الأورجواني ساركسيان بسبب نيله الانذار الأصفر الثاني.
كما سيغيب عن مشاركة الفريق المدافع وليد عبد ربه وتيسير الجاسم بسبب انضامهما لمنتخبنا الأولمبي إلى جانب اعتذار ابراهيم سويد عن المغادرة والمشاركة مع الفريق في لقاء الصفاقسي في حين لازالت مشاركة طلال المشعل غير مؤكدة بسبب عودته للتو من الإصابة وشلية الذي وصل مع الفريق إلى تونس إلا إن مشاركته غير متوقعة في هذا اللقاء.
إذا كان وضع الفريق صعباً فإن الأصعب هو الحالة التي يواجهها مدرب الفريق فالمير والجهد الذهني والتفكير من أجل إيجاد الحلول واختيار البدلاء بشكل أكثر دقة ووضع الخطة الفنية والتوزيع العناصري للاعبين داخل أرض الملعب بشكل يقاوم قوة فريق الصفاقسي ويوائم هذا اللقاء الصعب.
ومن خلال التدريبات الأخيرة للفريق اتضح ان فالمير سيحاول أن يلعب بخطة دفاعية واغلاق المناطق الخلفية للفريق والاعتماد فقط على رسم الهجوم المضاد والتخطيط على أن يخرج من هذا اللقاء بنقطة واحدة من خلال تحقيق التعادل.
التشكيلة المتوقعة لفريق الأهلي: منصور النجعي لحراسة المرمى وعلي العبدلي ونايف القاضي ومحمد الخليوي وحسين عبدالغني وسعود الخيبري ومحمد مسعد وخالد قهوجي وصالح المحمدي وعلي ضاوي وكيم مع احتمال مشاركة طلال المشعل في جزء من فترات المباراة.
أما فريق الصفاقسي التونسي فقد كشف خلال لقائه الأول أمام الاتحاد أنه فريق قوي ويؤدي لاعبوه داخل الملعب بفكر احترافي عال يتضح من خلال أداء الدور الجماعي بشكل متقن والتألق في تأدية الأدوار الدفاعية والهجومية والثقة الكبيرة والهدوء ولم يتأثروا باللعب خارج أرضهم وبين جماهير الاتحاد وظلوا متقدمين حتى وصول المباراة إلى الوقت بدل الضائع عندها تمكن مهاجم الاتحاد من تسجيل هدف التعادل وانتهاء المباراة بالتعادل الايجابي 1-1 لتجعل محصلة الفريق نقطة واحدة مثل منازلة فريق الأهلي.
يملك فريق الصفاقسي كل الأدوات الفنية التي يحتاجها أي فريق للتفوق كما ستؤازره جماهير تونسية كبيرة وسيكون الملعب عاملاً مسانداً للفريق الذي سيدخل هذا اللقاء برغبة جامحة لتحقيق الفوز ولا سواه مستفيداً من النقص العناصري في صفوف فريق الأهلي يقوده نجمه الكبير طارق الشايب، ولن يكون لغياب اللاعبين أمير الحاج وأنيس بوجلبان (الحاصلين على الإنذار الأصفر الثاني أمام الاتحاد) أي تأثير فني وذلك لوجود كم كبير من البدلاء الجاهزين والذين لايقلون عن مستوى اللاعبين الأساسيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved