Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تفعيل التعاون بين جامعة الملك فهد والخطوط الحديدية تفعيل التعاون بين جامعة الملك فهد والخطوط الحديدية

* الدمام - حسين بالحارث:
قال معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان إن الجامعة تنافس الآن على مستوى عالمي مرموق فيما يتعلق ببرامجها العلمية والبحثية، وذكر أن اساتذة الجامعة ينشرون ابحاثاً في أرقى الجامعات العالمية المحكمة.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معاليه في حفل استقبال معالي المهندس خالد بن حمد اليحيى رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية والوفد المرافق له الذي قام بزيارة للجامعة صباح أمس بهدف بحث أوجه التعاون العلمية والبحثية بين الجامعة والمؤسسة.
وقال د. السلطان في حفل الاستقبال الذي حضره كبار المسؤولين بالجامعة والمؤسسة أن ما يميز خريجي الجامعة ليس الإعداد الأكاديمي فقط ولكن المهارة في التعامل والالتزام المهني.
وذكر أن كثرة الفرص الوظيفية التي تؤكد تفوق طلاب الجامعة تتاح لخريجي الجامعة في شركات عالمية مهمة مثل شلمبرجير وارامكو السعودية وسكيكو وسابك وغيرها.
وأشار د.السلطان إلى أن الجامعة تعتقد ان نقطة التميز ليست ثابتة ولكنها نقطة تتحرك بشكل دائم إلى الأمام ولهذا فإنها تحتاج الى من يلاحقها.
من جانبه ألقى المهندس اليحيى وذكر فيها أن المؤسسة ترغب في إيجاد تخصص علمي في مرحلة الماجستير لتأهيل المهندسين والعاملين بالمؤسسة وكذلك إيجاد تكثيف دراسي في مجال هندسة السكك الحديدية، كما عبر عن رغبة المؤسسة في إلحاق بعض منسوبيها بدورات اللغة الإنجليزية بالجامعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved