Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه ترأس اجتماع جمعية البر الخيرية سموه ترأس اجتماع جمعية البر الخيرية
الأمير فيصل بن بندر دشن الحملة الأمنية بالقصيم

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ظهر أمس الاحد حفل تدشين انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية بشقها المروري تحت شعار (اللبيب بالإشارة..) وذلك في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة بحضور سعادة مدير شرطة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة ورئيس اللجنة الإعلامية وأعضائها.
وفي البداية قدم رئيس اللجنة الإعلامية النقيب فهد القبيسي شرحا موجزا أمام سموه والحضور، معربا عن بالغ شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة القصيم على تفضله برعاية تدشين هذه الحملة، واصفا ذلك بالدعم الكبير والمعهود من قبل سموه للأجهزة الأمنية بالمنطقة والعاملين فيها، مشيرا النقيب القبيسي إلى أن الحملة خلال 40 يوما ستتركز على محورين هامين هما التوعية بالإطارات والتوعية بالإشارات المرورية ومدلولاتها.
موضحا أن الحملة ستتابع انطلاقها في محافظات المنطقة هذا الأسبوع.
وأضاف أن آلية العمل في هذه الحملة سوف تستهدف الشباب من ثلاثة جوانب، الأول: محيط المدرسة وذلك بعقد عدد من المحاضرات والندوات في كافة المدارس الثانوية بالقصيم، والثاني: من ناحية شرعية ودينية، وذلك من خلال التنسيق مع عدد من الخطباء بتوضيح مدى ما أوضحه الشرع الحنيف وأوجبه بالحفاظ على ضروريات المسلم وعدم الإلقاء إلى التهلكة بأنفسهم ونفس الآخرين وفي كل ما تؤدي به قيادة المركبة إلى ما يؤذي المسلمين ويؤثر على أرواحهم وممتلكاتهم.
والجانب الثالث: هو التوعية الميدانية من خلال توزيع الكتيبات والنشرات الإرشادية وتقديم المسابقات عليها وتوزيع الهدايا والجوائز للفائزين بها.
بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة القصيم الحملة بضغطه على زر شعار الحملة (اللبيب بالإشارة..) وقدم سموه الكريم شكره لجميع رجال الأمن بالمنطقة، وأكد من خلال كلمته بهذه المناسبة تقنيات هؤلاء الرجال وتعاونهم نحو حضارة البلاد والتزامها بالأنظمة المؤدية لسلامة الإنسان فيها.
وأشار سموه إلى أهمية التركيز على الشباب وأولياء أمورهم والاستفادة من جميع القنوات الإعلامية والخدمية والحكومية التي وضعت من أجل أن يكون التخطيط سليما وصولا للنتائج التي ينتظرها ولاة الأمر بهذه البلاد الغالية.
ونوه في ختام كلمته بما يقوم به القطاع الأمني بالمنطقة بتعاون وتكاتف من جميع الأجهزة الأمنية وغيرها لإنجاح مثل هذه الحملات التي بلا شك تعود على الوطن والمواطن بالخير والفائدة.
ثم التقطت الصور التذكارية لجميع قيادات الأمن والضباط واللجان العاملة مع سموه الكريم واستلم بعدها هدية بهذه المناسبة من يدي سعادة مدير شرطة القصيم.
كما ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بمدينة بريدة جلسة مجلس الإدارة السابعة من العام الجديد وذلك بمقر الجمعية الواقع على طريق الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بحي الصفراء ببريدة وذلك بحضور فضيلة نائب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الجمعية الأستاذ صالح بن حمود الغدير.
وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة جدول الأعمال المعد بهذه الجلسة والتي منها إيجاد مركز معلومات متكامل والبحث في عمل الدراسات ومسح تام للأسر المحتاجة مع إيجاد أسر عاملة.
كما اطلع سموه على مخطط مبنى جمعية البر الخيرية الاستثماري بطريق الملك عبدالعزيز ببريدة مقابل القصور الملكية.
وفي نهاية الاجتماع تم اتخاذ عدد من التوصيات التي تعود بالخير والنفع على المستفيدين من الجمعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved