Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رئيس الوزراء وولي عهد البحرين استقبلا ابن حميد.. العاهل البحريني: رئيس الوزراء وولي عهد البحرين استقبلا ابن حميد.. العاهل البحريني:
استهداف المملكة بالحملات الإعلامية استهداف لكل دول الخليج
الشيخ خليفة وولي عهد البحرين يدعوان لتوحيد العمل بين المجالس في دول المجلس

* المنامة - أسامة النصار:
قال جلالة ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ان استهداف المملكة العربية السعودية بحملات اعلامية مغرضة ما هو إلا استهداف لكل دول الخليج لأن المملكة تمثل العمق الأساسي لكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية داعياً الى تكثيف الجهود والتكاتف بين دول المجلس للوقوف والتصدي لهذه الحملات.
جاء ذلك أثناء استقبال جلالته لرئيس مجلس الشورى الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد ورؤساء مجالس الشورى والوطني والأمة والنواب بدول مجلس التعاون المشاركين في أعمال الاجتماع التشاوري بين رؤساء المجالس يوم أمس. وأكد جلالته ان قادة دول المجلس يدعمون كل الأعمال التي تقوم بها كل المجالس الخليجية منوها بالدور الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الذي يبارك ويرحب بالتجمع الخليجي من خلال المجالس في دول مجلس التعاون.
وأضاف قائلاً: ان الاصلاح يجب أن يأتي من أهله دون الحاجة ان يدعوهم أحد لذلك مؤكداً ان دول الخليج مثل الجسد الواحد إذا أصاب أحداً منا شيء قد يصيب الجميع.
وأشار جلالته ان دول الخليج كبيرة بتكاتفها وتعاضدها المستمر الذي مكنها من تجاوز العديد من المحن والظروف الصعبة التي ألمت بالمنطقة ككل.
ومن جانبه عبر معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد عن شكره العميق لمملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعبا على استضافة هذا اللقاء ودعمهم هذا اللقاء الأخوي بين رؤساء المجالس الخليجية مؤكداً بأن الاصلاح لا يتم بمعزل عن قيادات دول المجلس وان المسؤولية تقع على عاتق المجالس قبل القيادات لتقديم المشورة والرأي الصائب الهادف لمصلحة أبناء الخليج ككل.
كما عبر رؤساء المجالس الخليجية عن شكرهم لجلالة الملك مؤملين ان يشكل هذا الاجتماع الانطلاقة الحقيقية لانشاء برلمان خليجي موحد يساهم في تحقيق التقدم والازدهار لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.
عقب ذلك تفضل الجميع إلى مأدبة الغداء الذي أقامه العاهل البحريني على شرف رؤساء المجالس بدول الخليج العربية.
ومن جانب آخر دعا رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين سمو الشيخ خليفة بن سليمان آل خليفة أن يكون الاجتماع التشاوري بين رؤساء مجالس الشورى الوطني والأمة والنواب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نواة لمجلس برلماني خليجي موحد يسهم في تحقيق مزيد من التقدم لدول وأبناء الخليج.
جاء ذلك خلال استقبال سموه امس لمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ صالح بن حميد ورؤساء المجالس بدول مجلس التعاون الخليجي الذين أنهوا اجتماعهم التشاوري في البحرين أمس.
وأكد سموه خلال اللقاء أن مثل هذه اللقاءات تسهم في تحقيق الانسجام والتفاهم بين رؤساء المجالس الخليجية وتنعكس بشكل إيجابي على دول وشعوب المنطقة داعياً في الوقت ذاته إلى دعم العمل السياسي بين دول المجلس مع دول العالم الأخرى لمواجهة كل التطورات التي تحيط بالمنطقة والعالم. ودعا سموه خلال اللقاء إلى المزيد من التعاون وحث دول الخليج لمضاعفة الجهد من خلال المجالس والبرلمانات الخليجية من أجل بناء مستقبل مشرق لأبناء المنطقة من أجل التصدي لكل الهجمات على المنطقة ومنها ما يتعلق بالصاق مفهوم الارهاب بأبناء الخليج مشيرا إلى أن تعاون دول الخليج سيجنبها هذه الهجمات وكل الظروف التي تواجه المنطقة.
وأشار إلى أن تجربة المجالس الخليجية افادت دول المنطقة مؤكداً أن دول الخليج غنية بتجاربها وخبراتها التي تمكنها من دفع عجلة التنمية دون الحاجة إلى أن يقدم لنا أفكارا هدفها الأول مصالحهم.
وقد دار حوار بين سمو رئيس الوزراء ورؤساء المجالس الخليجية ارتكز على ضرورة التعاون والتفاهم بين دول الخليج وضرورة تفعيل العمل البرلماني في دول المنطقة.
وفي ختام اللقاء قدم الشيخ ابن حميد ورؤساء المجالس الخليجية شكرهم لسموه على استقباله لهم وحسن الضيافة التي وجدوها في مملكة البحرين الشقيقة.
كما دعا ولي عهد مملكة البحرين الشقيقة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة لتشجيع العمل البرلماني في دول الخليج وتفعيل العلاقات بين المجالس في دول الخليج من أجل بناء مستقبل مشرق وزاهر وطموح لأبناء دول المنطقة لأنهم هم العنصر المهم في كل دول الخليج.
جاء ذلك لدى استقبال سموه لمعالي رئيس مجلس الشورى ابن حميد ورؤساء المجالس الخليجية المشاركين في الاجتماع.
ورحب سموه بالخطوة البناءة الهادفة لتوحيد العمل والتعاون بين المجالس الخليجية من خلال تجمع هذه المجالس وعقد لقاءات دورية تتم من خلالها مناقشة موضوعات تهم مصالح وابناء دول المجلس.
ومن جانبه أكد رئيس مجلس الشورى أن العمل البرلماني يختلف عن العمل الذي تقوم به الحكومات مشيراً الى ان اللقاءات بين المجالس الخليجية ستسهم في تفعيل العلاقات وأواصر التعاون بين دول المجلس لأنهم تجرى وفق اطار المشاركة الشعبية لأبناء دول المجلس.
وفي ختام اللقاء قدم الشيخ ابن حميد ورؤساء المجالس شكرهم العميق لسموه ولمملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا على استضافة هذا اللقاء الأخوي الذي جمع رؤساء وأعضاء من المجالس الخليجية.
هذا وقد وصل معالي الشيخ ابن حميد أمس الى الرياض قادما من مملكة البحرين أنهى مشاركته في أعمال الاجتماع التشاوري.
وكان في وداع معاليه بمطار البحرين الدولي رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني ورئيس مجلس الشورى البحريني الدكتور فيصل بن رضي الموسوي ورئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الجزافي الذي تزامنت مغادرته البحرين مع مغادرة وفد مجلس الشورى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved