Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تدمير مكتب للصدر ومقتل 13 جندياً أمريكياً في يومين وتهديد بقتل أحد الرهائن اليابانيين تدمير مكتب للصدر ومقتل 13 جندياً أمريكياً في يومين وتهديد بقتل أحد الرهائن اليابانيين
هدوء بالفلوجة بعد المجزرة الأمريكية وإسقاط مروحية في بغداد

* بغداد - د. حميد عبدالله - الفلوجة - كربلاء - الوكالات :
شهدت مدينة الفلوجة هدوءاً أمس رغم عمليات القنص الذي أسقط عدداً من الشهداء مع سريان وقف إطلاق النار الأمر الذي أكده مسؤول في سلطة الاحتلال..
مضيفاً (سنلتزم بشروط وقف اطلاق النار ولا نقوم باية عمليات هجومية.
وقال الوسيط العراقي حاتم الحسيني ان وقف إطلاق النار تم تمديده 12 ساعة لحين انسحاب القوات الأمريكية من المدينة..
يأتي ذلك في وقت تحدثت فيه الأنباء أمس عن بدء قوات المارينز بالانسحاب من مدينة الفلوجة العراقية بعد ست ساعات من وقف اطلاق النار.
وقد قتل جنديان أمريكيان وعراقي أمس في اشتباكات بين الطرفين وسط سريان مفعول إطلاق النار.
في هذه الاثناء فر مدنيون من الفلوجة امس بعد أن أدت هدنة إلى وقف القتال. وانتهزت الأسر فرصة الهدنة للفرار من مناطق القتال بعد أن أسفر القصف الامريكي لمدينة الفلوجة العراقية عن مقتل أكثر من 600 شخص من سكان المدينة حسبما أعلن مدير مستشفى الفلوجة.
وفي بغداد أسقطت المقاومة العراقية أمس مروحية عسكرية أمريكية نوع (اباتشي)ما أدى إلى مقتل طاقمها الثنائي حسبما أعلن متحدث باسم قوات الاحتلال.
كما لقي جندي أمريكي مصرعه أمس متأثرا بجروح بالغة أصيب بها في مدينة بعقوبة قبل يومين حسبما أعلن نائب قائد قوات التحالف الجنرال مارك كيميت.
وفي إعلان جديد أيضاً كشف الجيش الامريكي في بيان له أمس الاحد عن مقتل ثمانية من جنوده سقطوا برصاص المقاومة العراقية في هجمات متفرقة خلال اليومين الماضيين.
وفي تطور آخر.. اقتحمت القوات الامريكية مسجد الامام ابو حنيفة في حي الاعظمية في العاصمة بغداد مما ادى الى اتلاف مساعدات كانت في طريقها لأهالي مدينة الفلوجة.
كما قامت القوات الايطالية بتدمير مكتب الشهيد الصدر بالكامل في مدينة الناصرية حيث استخدمت أصابع ديناميت.
وهددت مجموعة عراقية تحتجز ثلاثة رهائن يابانيين أمس باعدام أحدهم في غضون 24 ساعة في حال لم تتم الاستجابة لشروط المقاومة وضمنها انسحاب القوات اليابانية من العراق كما اكد بيان (للمقاومة العراقية). وفي كربلاء بدأ مئات الالاف من الشيعة أمس الاحد احتفالات دينية لاحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين.
وتجمعت الحشود الهائلة امام ساحات ضريح الحسين واخيه العباس وانطلقت مسيرات حسينية سمعت فيها هتافات للزعيم مقتدى الصدر.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved