Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استشهاد فلسطيني في توغل للاحتلال قرب نابلس استشهاد فلسطيني في توغل للاحتلال قرب نابلس
الولايات المتحدة تبارك احتفاظ قوات الاحتلال الإسرائيلي بأجزاء من الضفة الغربية

  * نابلس - القدس - الوكالات:
خلت الساحة الفلسطينية من الحوادث الكبرى ما عدا التحركات المرتبطة بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون إلى أمريكا حيث يلتقي بعد غد الأربعاء الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي استبق ضيفه المرتقب برسالة تطمينات تستجيب لبعض من أطماع شارون تجاه الضفة، حيث أكد بوش أن حكومته لن تضغط على الحليف الإسرائيلي فيما يتصل بالانسحاب من الضفة بل إنها تبارك استمرار الاحتلال الإسرائيلي لبعض أجزائها..
وذكر تقرير صحفي أمس الأحد أن الرئيس الأمريكي سيسلم شارون رسالة تفيد بأن الولايات المتحدة لن تطلب من إسرائيل في المستقبل الانسحاب إلى خط الهدنة لعام 1949 (الخط الأخضر) في الضفة الغربية، ويعني ذلك عدم مطالبة إسرائيل بالانسحاب من كل الأراضي التي تكون الضفة الغربية التي استولت عليها إسرائيل عام 1967م. ويزكي هذا التقرير مخاوف الفلسطينيين أن تكون خطة الانسحاب من غزة حيلة اسرائيلية لضم الكتل الاستيطانية بالضفة الغربية.
وميدانيا استشهد مواطن فلسطيني في قرية عقربة قرب نابلس خلال هجوم شنته أمس الأحد وحدة إسرائيلية على منزل كان فيه ايضا ناشطان في مجموعة مسلحة تابعة لحركة فتح، وزعمت رواية رسمية اسرائيلية ان الناشطين اعتقلا، بينما قالت مصادر فلسطينية أن الشهيد الذي لم تتمكن من تحديد هويته قتل برصاصة في الرأس.
ومن جانب آخركشفت صحيفة هأرتس الاسرائيلية النقاب عن أن الولايات المتحدة أرجأت زيارات مقررة لعدد من كبار مسئوليها إلى إسرائيل في أعقاب اغتيال الشيخ أحمد ياسين الزعيم الروحي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الثانى والعشرين من شهر مارس الماضي، لتجنب إعطاء انطباع بأن اغتيال الشيخ ياسين تم بالتنسيق بين إسرائيل والولايات المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved