Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أهالي حي النهضة يصرخون عبر (الجزيرة ): أهالي حي النهضة يصرخون عبر (الجزيرة ):
يكفينا خسائر وترويعاً.. من يردع هؤلاء من العبث بممتلكاتنا

* الرياض - حسين فقيه:
تفشت ظاهرة خطيرة يعاني منها قاطنو حي النهضة بالرياض مثل الإزعاج المتواصل والسرقات وتعرض سياراتهم للتعدي والتخريب من قبل أياد مجهولة وتحدث بعض سكان الحي ل (الجزيرة ) حيث قال المواطن ساير العربي: أنا من سكان حي النهضة، ومن المواطنين المتضررين في الحي حيث نعاني من مشاكل كثيرة منها الإزعاج والتفحيط، ومما يساعد هؤلاء الأشخاص على التفحيط هي المساحة الموجودة داخل الحي، حيث إننا خاطبنا البلدية لوضع حاجز في الساحة للحد من التفحيط؟ فقمت بوضع حاجز آخر على حسابي حيث إن سيارتي تعرضت للصدم أكثر من مرة، وبعد ذلك خاطبنا الدوريات الأمنية ولكنهم أجابونا بأن الموضوع من اختصاص المرور، ثم توجهنا بعد ذلك لشرطة الروضة وقدمنا شكوى لهم، ولكننا لم نجد أي اهتمام يذكر من قبلهم وكذلك من قبل الجهات الأخرى التي تقدمنا بالشكوى لهم، حيث نتعرض لسرقات السيارات وتخريبها، حيث توجد أكثر من سيارة تضررت وسرقت وكذلك سرقات المنازل.
كذلك تحدثنا مع المواطن عوض العتيبي من سكان الحي قال: إننا تقدمنا ببلاغ قبل 6 أشهر لشرطة الروضة يفيد بأن هناك سيارات في الحي تعرضت للكسر والسرقة وأجابونا بأن الوضع سوف يستقر، ولكننا لم نلاحظ أي استقرار حيث ما زالت هناك سيارات ومنازل تتعرض للسرقة، فأغلب سيارات الحي تعرضت للتخريب.
كما أوضح المواطن خالد البقمي بأن سيارته تعرضت لكسر الزجاج والسرقة وأنه فقد إثباتاته من السيارة، ويضيف قائلا: إنني تمكنت بمساعدة الجيران من الوصول للشخص الذي قام بسرقة السيارة، وقمت بالتبليغ عن اسمه، ولكن دون جدوى.
كما أن الحي يعاني من الإزعاج والفوضى وجميع الشكاوى والبلاغات موجودة لدى قسم شرطة الروضة، والجدير بالذكر أن الشخص الذي نقوم بالتبليغ عنه نجده في كثير من الأوقات في الحي، ونقوم بالتبليغ عنه مرة أخرى.
كما يضيف عايد معيش العتيبي وهو من سكان الحي قائلا: أسكن هنا منذ أكثر من 20 سنة، ولكن في السنوات السبع الأخيرة واجهنا مشاكل كثيرة، ومنها إزعاج المصلين أوقات الصلاة وتكسير سياراتهم أثناء الصلاة، كذلك التهجم على المنازل وسرقتها، كما أن زجاج سيارتي تعرض للكسر وسرقة جهاز الجوال منها.
كما تحدث إلينا المواطن عبدالله بن طويق قائلا: نحن في حي النهضة نعاني من مشاكل كثيرة منها كثرة السرقات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved