Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركة الجبيل للطاقة تفوز بجائزة صفقة عام 2003م شركة الجبيل للطاقة تفوز بجائزة صفقة عام 2003م

* الجبيل - الجزيرة:
فازت شركة الجبيل للطاقة، وهي مشروع محطة كهرباء مشترك بين الشركة الوطنية للطاقة وسي إم سي إينرجي، بجائزة مجلة (بروجكت فينانس) المعروفة باسم (جائزة صفقة العام) Deal of the year وذلك ضمن فئة محطات الكهرباء المستقلة في الشرق الأوسط لعام 2003.
وقد قدمت الجائزة إلى الشركة في احتفال أقيم في لندن في مارس 2004 تقديراً لها على تمويلها لمشروع توليد الكهرباء المشترك للشركة السعودية للبتروكيماويات (صدف) Sadaf والذي يعد أول مشروع خاص ومستقل لتوليد الكهرباء في المملكة العربية السعودية.
وتم تنظيم مشروع صدف بنظام الإنشاء وتحويل الملكية وسوف يوفر 250 ميغاوات من الكهرباء و510 طن في الساعة من البخار من التوليد المشترك للكهرباء وذلك من موقعه الكائن في مدينة الجبيل الصناعية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. من المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع في الربع الأول من عام 2005.
من الجدير بالذكر أن الجائزة السنوية لصفقة العام لتمويل المشاريع متاحة للترشيح للصفقات من مختلف القطاعات بما فيها النفط والغاز، والكهرباء - الطاقة المتجددة، النقل والمياه في أوروبا، الشرق الأوسط، إفريقيا، شرق آسيا المطلة على المحيط الهادئ والأمريكتين. يشترط أن تكون جميع المشاريع المتقدمة قد وصلت إلى مرحلة التعاقد المالي أو على وشك إنهائها قبل نهاية العام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved