Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صنعاء : الإفراج عن بريطانيين بعد إدانتهما بالإرهاب صنعاء : الإفراج عن بريطانيين بعد إدانتهما بالإرهاب

* صنعاء - أ.ف.ب:
تم الافراج السبت عن مواطنين بريطانيين محكومين بتهمة الارهاب في اليمن بعد ان امضيا ثلثي مدة عقوبتيهما، وفقا لافادة السفارة البريطانية في صنعاء.
وأكد مصدر دبلوماسي في السفارة البريطانية في صنعاء أن السلطات اليمنية (أفرجت يوم السبت عن السجينين البريطانيين محسن غيلان ومالك ناصر هرهرة اللذين كانا يقضيان عقوبة بالسجن لمدة سبع سنوات لكل منهما بموجب أحكام قضائية صدرت ضدهما بعد أن أدانتهما المحكمة بالاشتراك في عصابة مسلحة أواخر العام 1998 في عدن والتخطيط للاعتداء على عدد من المصالح الغربية في عدن).وكان حكم على غيلان وهرهرة بالسجن مع مجموعة من ثمانية اشخاص.
وكانت المحكمة اتهمت هؤلاء الاشخاص العشرة بانهم على علاقة بمجموعة مسؤولة عن خطف 16مواطنا غربيا في كانون الاول - ديسمبر 1998. وقد قتل اربعة من الرهائن اثناء محاولة فاشلة للافراج عنهم.وقال المصدر:إن الافراج عن البريطانيين جاء (بعد أن قضيا أكثر من نصف المدة المحكوم عليهما بها، وذلك في إطار مبادرة حسن النوايا بين اليمن وبريطانيا والتي عرضتها السلطات اليمنية العام الماضي لغلق ملف هذه المجموعة).وكان افرج عن ثلاثة محكومين بريطانيين بعد شهر من الحكم عليهم لانهم امضوا عقوبتهم وهم في الحبس الاحترازي. وافرج عن بريطاني رابع في العام 2002 واثنين اخرين في كانون الاول - ديبسمبر 2003. وقد دفعوا جميعا ببراءتهم واكد بعضهم ان الاعترافات التي استخدمت اثناء المحاكمة انتزعت منهم تحت التعذيب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved