Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسئول عسكري ينفي مقتل جنود بريطانيين مسئول عسكري ينفي مقتل جنود بريطانيين
بلير: بريطانيا لن تتراجع عن (الصراع التاريخي بالعراق)

* لندن - (رويترز):
شن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير دفاعا مشوبا بالعاطفة عما وصفه (بالصراع التاريخي في العراق) وقال إنه يعتقد ان بريطانيا والولايات المتحدة ستواصلان السير في طريقهما رغم تنامي العنف.
وفي أول تعليق علني منذ تزايد الاشتباكات الدامية الاسبوع الماضي في العراق شدد بلير على انه لا تزال هناك (احتمالات تقدم لا تصدق) في البلاد.
وتطرق بلير في مقال لصحيفة اوبزرفر البريطانية نشرته امس الاحد قبل اجتماعه مع الرئيس الامريكي جورج بوش هذا الاسبوع الى المخاطر.
وقال (نحن في صراع تاريخي في العراق)، وأضاف (لو قُدر لنا ان نفشل وهو ما لن يحدث.. فالامر أكبر بكثير من هزيمة قوة أمريكا).. (سيتلاشى أمل الحرية والتسامح الديني في العراق).
ومضى يقول إنه اذا فشلت قوات الاحتلال في العراق فان الدكتاتوريين سيبتهجون وسينتشي المتعصبون والارهابيون، وأشار الى مؤشرات تقدم في البلاد وتحدث بالاسم عن أعضاء في الحكومة العراقية الجديدة ووصفهم بالشجاعة والتسامح والتطلع للامام.
وتساءل عن السبب الذي لا يجعلهم هم أو أغلبية الشيعة يتحدثون بلا وجل ضد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي يقود انتفاضة شيعية في وسط العراق وجنوبه، وقال (يسألون.. مثل الارهابيين.. هل لدينا الشجاعة على ذلك،
(وأجاب على نفسه قائلا) أعتقد هذا، ويتعين ان يأمل باقي العالم ان نفعل هذا.
من جهة اخرى نفى ناطق عسكري بريطاني انباء عن مقتل عدد من الجنود البريطانيين في هجوم بقذائف الهاون في محافظة ميسان جنوبي العراق أمس الاول.
وقال النقيب هشام حلاوي المتحدث باسم القوات البريطانية في العراق إن معسكرا للدفاع المدني العراقي في ميسان وليس القاعدة العسكرية البريطانية في المحافظة تعرض لاطلاق نحو تسع قذائف هاون.
وأكد الناطق العسكري عدم تعرض القاعدة العسكرية البريطانية لاي قصف لكنه أشار إلى وجود عدة جنود بريطانيين في معسكر الدفاع المدني يدربون الافراد العراقيين وأن أياً منهم لم يصب في الهجوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved