Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

«الفارس» ولي عهد دبي يعقد قرانه على «الفارسة» الأميرة هيا الحسين «الفارس» ولي عهد دبي يعقد قرانه على «الفارسة» الأميرة هيا الحسين
الشيخ محمد وعقيلته الأميرة هيا يتوسطان عاهل الأردن وعقيلته رانيا

  عمان -أ.ف.ب:
أعلن بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني أمس السبت عقد قران الأميرة هيا الأخت غير الشقيقة للملك عبدالله الثاني وولي عهد دبي ووزير الدفاع في دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد المكتوم.
وأضاف المصدر ان الحفل جرى في قصر الملك عبد الله بحضوره مع افراد العائلة المالكة الذكور وخصوصا الأمير حمزة ولي العهد والأخ غير الشقيق للأميرة هيا والأمير فيصل أخ الملك وقائد سلاح الجو والأمير علي أخ الأميرة هيا.
ولدت الأميرة هيا في 3 ايار - مايو 1974 وهي الابنة البكر للملك الراحل حسين من زوجته الثالثة عالية طوقان الأردنية الفلسطينية الأصل التي له منها ولد آخر التي توفيت في حادث تحطم مروحية في شباط - فبراير 1977 والأمير علي شقيق الأميرة هيا هو مساعد الملك عبد الله. وتشتهر الأميرة بولعها بالفروسية وقد برزت في هذا المجال حيث شاركت في العديد من البطولات العالمية. كما أن الشيخ محمد بن راشد أحد أبرز الفرسان العرب والذي فاز بالعديد من سباقات التحمل للفروسية.
وقد تزوج العاهل الراحل الذي توفي في شباط - فبراير 1999 اربع مرات عام 1951 على ابنه عمه الأميرة دينا التي انجب منها بنتاً واحدة وعام 1961 على الانكليزية توني غاردينر التي اصبح اسمها الأميرة منى التي انجب منها اربع ابناء اكبرهم الملك الحالي ثم عام 1972 من عالية طوقان وأخيرا ليزا الحلبي الأمريكية اللبنانية الأصل التي أصبحت الملكة نور التي أنجب منها أربعة أولاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved