Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

18-6-1391هـ الموافق 10-8-1971م العدد 355 18-6-1391هـ الموافق 10-8-1971م العدد 355
حسين القحطاني يكتب من الطائف عن: أكبر وأول تجمع رياضي من نوعه بالمملكة
الأخلاق الرياضية والروح العالية تتجلى في أبرز صورة بدوري الجيش

منذ أسبوع أنهى الجيش الدوري الرياضي لقواتنا المسلحة تحت رعاية القائد الأعلى جلالة الملك فيصل المعظم، وقد كتب لنا الأخ حسين سالم قاسم القحطاني وصفا لحفل الختام، ثم لقطات عن الدوري ككل، وقد كان يجب أن نستبعد الوصف ونكتفي بنشر اللقطات لمرور فترة غير قصيرة على حفل الختام، غير أننا للتأريخ رأينا أن ننشر الوصف مع اللقطات آسفين لعدم نشرها في العدد الماضي لوصولها بعد صدوره بيومين، مقدرين في نفس الوقت للأخ القحطاني تعاونه، وآملين منه استمرار المشاركة في الكتابة لنا من هناك.
في عصر يوم الاثنين الموافق العاشر من شهر جمادى الثانية لعام 1391هـ شرف صاحب الجلالة الملك فيصل المعظم الحفل الختامي للدوري الثالث للقوات المسلحة والذي أقيم على ملاعب التربية في مدينة الطائف.
هذا وقد وصل صاحب الجلالة مكان الحفل الساعة العاشرة، وكان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان وزير الدفاع والطيران ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز ورئيس هيئة أركان حرب وقائد المنطقة.
وقد حضر هذا التجمع الرياضي الكبير أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء، وعند وصول جلالته عزفت الموسيقى السلام الملكي، ثم قام جلالته بتفقد حرس الشرف ومن ثم أخذ جلالته مكانه على المنصة، ثم افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم.
ثم ألقى الفريق حمد الشميمري كلمة القوات المسلحة، وبعد الانتهاء من هذه الكلمة بقلب مؤمن قوي ثابت نزل من الطائرة الهلكبتر بعض أفراد من القوات الخاصة، وتشرفوا بتقديم هدية تذكارية لصاحب الجلالة الملك المعظم.
وبعد هذه اللحظات المثيرة ورغم رداءة الأحوال الجوية صمم بعض افراد المظلات بالنزول المظلي، وقد تقدموا بالسلام على صاحب الجلالة، وبعد الانتهاء من ذلك قام بعض الأفراد بعرض بعض الحركات الرياضية، وقد نالوا إعجاب الجماهير بمرونة أجسامهم واستطاعتهم القيام بحركات رياضية فنية على الحصان الخشبي والعقلة والمتوازيين.
وقد تقابل منتخب المنطقة الجنوبية مع منتخب سلاح البحرية في لعبة شد الحبل أمام جلالته، وقد هزم سلاح البحرية المنطقة الجنوبية في مرحلتين متتاليتين،
وبعد ذلك أقيم عرض لبعض الحركات العسكرية من فصائل مختلفة، وكان على مرحلتين: الأولى عرض الاشتباك والقتال يدا بيد، والثانية عملية تجريد حارس والقضاء عليه.
وبعد الانتهاء من ذلك قام فصيل من المشاة بعرض تقاسيم رياضية تدل على التدريب المتواصل والعمل الرائع، ومن ثم قامت الفرق الرياضية بالاستعراض أمام جلالته، وبعد ذلك أعلنت مسابقة الرمي على البندقية والمسدس، وقد فازت المنطقة الجنوبية بالمرتبة الأولى، ومن ثم أعلنت نتائج الألعاب والمناطق الفائزة، وقام صاحب الجلالة بتسليم الجوائز للفرق الفائزة، وبعد الانتهاء من تسليم الجوائز، قام فصيل من الأبناء باستعراض وبأداء نشيد أمام جلالته، ومن ثم ألقى الطالب محمد أحمد ملطاني كلمة الأبناء، أشاد فيها بجهود صاحب الجلالة والتي بان أثرها على مستوى هذا الدوري الذي وصل إلى درجة عظيمة من النجاح.
وبعد ذلك تقدم نخبة من منتخب المنطقة الجنوبية لاستلام علم الدوري لتستضيفه للعام القادم بروح مفعمة بالحافظة والإخلاص لهذا العلم والاستعداد له من ذلك اليوم، هذا وقد اختتم الحفل بالسلام الملكي، وغادر الملك المعظم مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
ألف مبروك
لمنتخب منطقة الطائف بعدما حصل على درع الدوري الثالث، وأيضا نقول ألف مبروك لمنتخب سلاح الطيران بعدما تميز بروح رياضية عالية.
عتاب
الأسف يؤزرني وأنا أسطر هذه الأسطر خاصة قائلا لماذا؟ يا منتخب جدة، ومكة، والخرج، والشرقية لم تحققوا أي بطولة؟ لماذا أكررها مرة أخرى آملا أن لا تعودوا في المرات القادمة بمثل هذه المستويات.
تهانينا وإلى الأمام
نكررها لأحسن رياضي الدوري بعدما نطق بأسمائهم مذيع الحفل وهم الاخوة: ملازم عبدالرحمن البنيان والطالب سعود رباح من كلية الملك عبدالعزيز الحربية والنائب محمد حسين من الطائف، فإلى الأمام والله يأخذ بأيديكم.
من عشر سنين
علي عكور الطائف ومبروك سليمان من تبوك وجعدول علي من الطائف لهم عشر سنين وهم يمثلون مناطقهم في الألعاب الرياضية ولا زالوا محتفظين بمستواهم.
لقب البطولة في تنس الطاولة
استطاع الرئيس فاروق أمين شاكر منطقة الطائف أن يستعيد لقب البطولة في تنس الطاولة تهانينا.
حلبة التنافس
منتخب الرياض والطيران والجنوب وتبوك والطائف تنافسوا تنافسا شريفا على المرتبة الأولى، وكان هذا التنافس متوجا بالأخلاق الرياضية والأخلاق العالية.
لأول مرة
عدة ألعاب تم إدخالها لأول مرة في هذا الدوري وهي سباقات التتابع و كرة اليد وضرب النار.
الألعاب التي قام عليها الدوري
عدة ألعاب قام عليها التنافس وهي كرة القدم، والسلة والطائرة واليد واختراق الضاحية، وألعاب القوى وتشمل جري 100م، 400م، 800م، 1500م، 4*100م، حواجز 110م رمي جلة قرص ورمح وثلاثي طويل ووثب عالي.
أرقام قياسية
استطاع المتسابق الطالب سعود رباح من الرياض كلية الملك عبدالعزيز الحربية أن يحطم رقما جديدا جدير بالذكر.
1- سباق 800م دقيقتين وأربع ثوان وثمان أجزاء من الثانية.
2- سباق 1500 م أربع دقائق وثلاث وعشرون ثانية وجزأين من الثانية.
كذلك استطاع اللاعب علي أحمد عكور من الطائف أن يحطم رقما أيضا في الوثبة الثلاثية إذ استطاع أن يحصل على 13.6م.
خامات رياضية
استطاع هذا الدوري أن يكشف لنا بصورة جلية عن طاقات كبيرة فيجب استغلالها وتنميتها لتمثيل مملكتنا الحبيبة في القريب العاجل.
صورة تتجلى لنا
بعد مشاهدتنا ومتابعتنا لوقائع هذا الدوري تتضح لنا صور مشرفة عن مستوى الرياضة التي تجلت بأوج صورها بين افراد قواتنا الأشاوس والتي التقى فيها الجندي وضابط الصف والملازم فما فوق على صعيد واحد ليس بينهم تفرقة تربطهم، الأخلاق الرياضية وروحها العالية، فمن خلال سلسلة أيام هذا الدوري نقدم شكرنا واعتزازنا لاخواننا الرياضيين في قواتنا المسلحة لما نالوه منا من إعجاب واحترام ولما شاهدناه فيهم من حب وإخلاص للرياضة، فهم يعاملون الكرة مثلا وجميع الألعاب بإخلاص وأمانة وكأنهم في ساعات الخفارة لأنهم يعتقدون، وقد أحسنوا الاعتقاد، أن الإخلاص والأمانة واللعب بجد من ملتزمات الرياضة، فتهانينا لأفراد قواتنا، راجين من المولى القدير أن يحميهم وينصرهم على من يعاديهم وإلى الأمام أيها الأبطال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved