Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجم الشباب الشاب عبداللطيف الغنام في حديث لـ(الجزيرة ): نجم الشباب الشاب عبداللطيف الغنام في حديث لـ(الجزيرة ):
قلة الخبرة لن تمنعنا من تحقيق بطولة الدوري
ابن سعيد طالب بتسجيلي وتمرنت مع الهلال ولكنهم رفضوني!
العويران أفضل من يلعب في المحور وطموحي أن أكون ك(ريدندو)

* حاوره - سلطان الجلمود:
بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لفريق الهلال بدعم مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد تعلل إداري الفريق فهد المصيبيح آنذاك بالعجز المادي ليخطفه إداري الشباب سلطان الخميس ليكسب أبرز نجوم المنتخب الأولمبي ذلكم هو (عبداللطيف الغنام) الذي أصبح أحد الأعمدة في مركز المحور سواء مع ناديه أو المنتخب. الغنام يحكي تفاصيل تسجيله في الشباب ويتحدث عن العديد من الأمور في هذا الحوار فإلى التفاصيل..
* بعد خروج الشباب من مسابقة كأس ولي العهد كيف ترى حظوظ الفريق في الفوز ببطولة كأس دوري خادم الحرمين خصوصا بعد فوزه الأخير على الهلال؟
- في البداية الحمد لله على المستويات الجيدة التي ظهر فيها الفريق في هذا الموسم ولم يحالف الحظ الفريق في بطولة كأس ولي العهد ولكن الفريق يضع نصب عينه الآن على بطولة كأس دوري خادم الحرمين وتحقيق هذه البطولة ويسعى الفريق للثبات في المركز الثاني حتى يحظى بالميزة لصاحب هذا المركز إضافة إلى ان فترة استعداد الفريق ستكون أفضل.
* وهل الشباب قادر على تحقيق هذه البطولة في ظل المنافسة القوية من أندية الاتحاد والهلال والنصر والأهلي؟
- جميع الفرق مؤهلة لتحقيق كأس دوري خادم الحرمين وفريق الشباب مؤهل بدرجة كبيرة فالشباب فريق لا ينقصه أي شيء فهو متكامل خصوصاً من الناحية الإدارية فشاهدنا الإدارة لم تقصر بأي شيء يذكر برئاسة الأمير خالد بن سعد والدعم الكبير من قبل الأمير خالد بن سلطان إضافة إلى امتلاك الفريق جهازاً فنياً بقيادة المدرب القدير زوماريو وجميع هذه الأمور تساعد الفريق على تحقيق اللقب.
* ولكن البعض يقول إن الشباب ينقصه لاعب الخبرة ولاعب الحسم؟
- لن يكون هذا حاجزاً لنا أو عائقاً في تحقيق البطولة فعلى العكس الفريق يوجد فيه العديد من لاعبي الخبرة أمثال صالح صديق ومحمد الحمدان وزيد المولد وفيصل العبيلي إضافة إلى اللاعبين الأجانب الذين أثبتوا نجاحهم الكبير مع الفريق.
وكما تعلم ففريق الشباب مزيج بين لاعبي الخبرة الشباب وهو قادر بشكل كبير على تحقيق البطولة.
* نعود إلى بداية تسجيلك مع فريق الشباب كيف تم ذلك؟
- تم تسجيلي في الشباب عن طريق الإداري سلطان خميس وفهد الحمدان بعد ان كانت هنالك مفاوضات هلالية وشبابية وتم تسجيلي أخيراً في نادي الشباب.
* وكيف تم انهاء هذه المفاوضات من قبل نادي الشباب؟
- تم توفير جميع مطالبي من قبل إدارة نادي الشباب وتم تسجيلي رسميا لدرجة الشباب وبدأت في تمثيل الفريق ثم وصلت إلى الفريق الأول في فترة قصيرة وأحب أن أشكر إدارة الشباب التي قامت بتلبية جميع المتطلبات.
* وماذا عن عرض نادي الهلال ومشاركتك في التمارين الهلالية؟
- منذ فترة طويلة شاركت في تمارين فريق الشباب وانقطعت بسبب ظروفي الدراسية ولم أكن مسجلاً في الكشوفات الرسمية وبعد ذلك وزوال هذه الظروف اتجهت إلى نادي الهلال وشاركت في تمارين الفريق وتمت مفاوضتي من قبل إداري الفريق فهد المصيبيح وخالد المغيربي حيث عرضوا علي التسجيل رسميا ولكن لم يتم ذلك.
* ولماذا لم يتم تسجيلك في كشوفات نادي الهلال؟
- هذا الموضوع أصبح في الماضي ولكن كل ما في الأمر ان المفاوضات الهلالية كانت جادة بعد أن كلمني شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد وطلب مني التسجيل في الكشوفات بعد الإشادة التي جاءت من الإداريين بمستواي وكنت قد طلبت مبلغاً مالياً مقابل تسجيل في كشوفات الهلال.
وأخبرني المصيبيح بأن ميزانية الناشئين والشباب في نادي الهلال لا تسمح بإعطائي أي مبلغ وطلب مني المصيبيح التسجيل من دون مقابل وعلي ان انتظر حتى يأتي أحد أعضاء الشرف ويعطيني ما أريد، وخلال هذه الفترة التي كانت المفاوضات من قبل الهلال قامت إدارة الشباب بتوفير المبلغ الذي أريده وتم تسجيلي في كشوفات الشباب رسميا وانتهت مفاوضات الهلال.
* لماذا لم تنتظر الرد على عرض الفريق الهلالي وهل تسرعت في تسجيلك بالشباب؟
- أود أن أذكر شيئاً مهماً وهو ان المعاملة التي وجدتها من قبل إدارة نادي الشباب وخصوصاً الإداري سلطان الخميس الذي لا أنسى أفضاله علي وكان له الفضل الكبير في بروزي حاليا هي أحد العوامل الرئيسة في تسجيلي في نادي الشباب.
* وهل كانت المعاملة من الجانب الهلالي سيئة مما دفعك إلى رفض العرض؟
- لا لم تكن سيئة ولكن إدارة الشباب كانت حريصة بشكل أكبر وحسستني بأنني جزء من الشباب وان لي أهميتي رغم اني في البداية وحقيقة فنظرة وتعامل الإداريين في الشباب من ناحية تسجيل اللاعبين الجدد ممتازة ويساعدون اللاعبين على البروز والتأقلم وهذا ما دفعني إلى قبول العرض الشبابي.
* وكم كانت فترة مشاركتك في تمارين الهلال قبل تسجيلك في الشباب؟
- شاركت في تمارين الهلال فترة لأكثر من أربعة أيام وكان يشرف على التمارين مدرب وطني اسمه عبدالله العبيدان واعجب بمستواي وطلب من الإداريين انهاء اجراءات تسجيلي ولكن لم يتم ذلك كما ذكرت لك سابقاً.
* بعد تسجيلك وبروزك مع الشباب هل جاءتك عروض احترافية؟
- أول شيء فعبداللطيف الغنام لا يفكر في الانتقال من نادي الشباب لأني مرتاح نفسيا ولم تقصر الإدارة في أي شيء مع عبداللطيف ولكن لم يصلني أي عرض رسمي من الأندية السعودية وانما كانت العروض شفهية ولم تأخذ طابع الجدية.
* ما هي ابرز هذه العروض الشفهية وهل ترغب الانتقال في حال وجود عرض رسمي؟
- جاء العديد من العروض من بعض الأندية المحلية لا أريد الافصاح عنها لأنها شفوية وأقول لأصحابها عليكم التقدم رسميا إلى إدارة نادي الشباب وتقديم هذه العروض رسميا وليس عن طريقي وفي حال وجود أي عرض رسمي فسيكون انتقالي حسب رغبة إدارة النادي فإذا رأت إدارة النادي ان انتقال عبداللطيف مفيد للطرفين لي وللنادي فلن يكون لدي أي مانع.
* وهل تفكر في الاحتراف الخارجي وهل لديك عرض؟
- اعتقد ان العديد من اللاعبين المحليين يطمحون في الاحتراف الخارجي حتى يستفيد من جميع النواحي واتمنى ذلك لكي ارفع اسهم بلدي واثناء فترة اعداد المنتخب في الإمارات قبل مشاركته في بطولة كأس العالم جاءني عرض من أحد الأندية الإماراتية ولكن لم يأخذ هذا العرض طابع الجدية من قبل مسؤولي هذا النادي وتوقفت المفاوضات.
* تلعب كمحور مع ناديك ومع المنتخب كيف كانت بدايتك في هذا المركز؟
- وجدت نفسي في هذا المركز لأني احب هذه الخانة وارتاح أثناء اللعب وهي انسب مركز لي ومنذ ان بدأت في كرة القدم لعبت في مركز المحور وجاءت فترة لعبت فيها خلف المهاجمين ولكن لم ارتح وعدت إلى خانتي كمحور.
* ومن لاعبك المفضل في هذه الخانة سواء على المستوى المحلي أو الدولي؟
- على المستوى العالمي يعجبني لاعب منتخب الأرجنتين يدندو وعلى المستوى العربي لاعب منتخب المغرب طاهر الخلج ومحليا فؤاد أنور الذي كان الأبرز في هذا المركز وحاليا يعتبر خميس العويران هو الأفضل في هذا المركز.
* وهل يوجد من يوجه الغنام في هذا المركز؟
- لا يوجد أحد معين ولكن دائما عندما يحدث خطأ أحاول أن استفيد من ذلك، واخواني دائما يتابعون جميع اللقاءات ويعطوني بعض النصائح كي استفيد من ذلك.
* بعد ابتعاد الشباب عن البطولة هل ترى ان سياسة بيع اللاعبين التي تتبعها الإدارة هي السبب في ذلك؟
- هذه أمور خاصة بإدارة النادي التي تعمل من أجل خدمة الكرة السعودية ولا شك ان جميع اللاعبين الذين تم انتقالهم أمثال الواكد وتكر والخثران نجوم كبار ولا أحد يستطيع التقليل من شأنهم ولكن لا يزال الفريق ينافس ويقدم مستويات جيدة في جميع البطولات.
* وكيف ترى حظوظ المنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد اثينا؟
- المرحلة الأولى انتهت والمنتخب له أمل كبير ولا يوجد فرق فالمنتخب العراقي متقدم بنقطة فقط وستكون المرحلة الثانية افضل لأن الاستعداد سيكون أفضل والجهازان الفني والإداري واللاعبون يعملون من أجل التأهل وسيتحقق ذلك إن شاء الله بمجهود الجميع.
* وهل تعدد المشاركات للاعبين مع المنتخب والنادي تؤثر في المستوى الفني؟
- لا أعتقد ان ذلك يؤثر كثيراً وتختلف من لاعب إلى آخر فيجب على اللاعب ان يحافظ على نفسه والانتظام خصوصا خارج الملعب وفي الأكل والنوم فإذا انتظم اللاعب يزول الارهاق ولا يتأثر بالارهاق من كثرة المشاركات.
* وهل هنالك لاعب محلي يتمنى عبداللطيف الغنام انتقاله إلى الشباب؟
- أتمنى انتقال اللاعب عيسى المحياني للشباب فهو نجم وسيكون له شأن كبير في المستقبل سواء في الكرة السعودية أو العربية ولكن الإصابة ابعدته في الأيام الماضية.
* في نهاية هذا الحوار هل تحب ان تقول شيئاً؟
- أحب أن أشكر جريدة (الجزيرة) على هذا الحوار وأتمنى من جماهير الشباب أن تؤازر الفريق في المباريات القادمة.
لقطات
* أجري الحوار بمقر نادي الشباب في ليلة ممطرة كاد اللاعب يعتذر بسبب ذلك.
* حاول اللاعب التهرب من الاجابة عن أكثر من سؤال ولكن (الجزيرة) استطاعت اقناعه بالإجابة دون تحفظ.
* أشار إلى أن عرض الأهلي هو الأكثر جدية من بين العروض المحلية.
* لم يذكر قيمة المبلغ المادي الذي تم اعطاؤه من قبل إدارة الشباب لانهاء إجراءات تسجيله ورفض الحديث عن ذلك.
* أكد أن الإداري سلطان خميس هو من اكتشف موهبته وقام بتوجيهه ومساعدته على الانضمام إلى النادي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved