Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اختياركم موفق يا تعليم الزلفي اختياركم موفق يا تعليم الزلفي
مناور بن صالح الجهني / الأرطاوية

إدارات التعليم بمختلف المناطق مرجو منها آمال كثيرة حيث لا بد لها من مساهمات اجتماعية تفيد المجتمع والطلاب الأمر الذي دفعني إلى كتابة هذه الأسطر هو جهود إدارة تعليم البنين بمحافظة الزلفي فهذه الإدارة دائماً نجد لها إعلانات ونشاهدها معلقة بالميادين العامة وآخر إعلان شاهدته هو يوم الأحد الموافق 23-1-1425ه
وكان حول محاضرة للمهندس طارق الحربي من الدار الأكاديمية للاستشارات والتطوير ومحاضرته كانت مقسمة على يومي الإثنين والثلاثاء 24-25-1- 1425هـ بعنوان (استراتيجيات وأساليب) وهي حول تربية الأبناء والتعامل معهم. يا له من اختيار صائب وموفق ومنتظر من زمن طويل أتت فيه إدارة تعليم البنين بالزلفي ووضعته أمام أولياء الأمور، وضعته أمام ولي كل أمر احتار في تربية ابنه، وضعته أمام كل شاب ما زال في طور التربية وما زال في بداية المشوار.. الحقيقة أن تربية الأبناء في هذا الزمن الذي نعيشه أعلن أغلبية الأباء فشلهم أمامها، فعندما يأتي متخصص من دار استشارية ويلقي أمامك محاضرة لا تكلفك سوى الحضور والإنصات لها والمناقشة يا لها من نعمة عظيمة لم يأت اختيار هذه المحاضرة من قبل إدارة تعليم البنين بالزلفي إلا بناء على نظرة تربوية عميقة صادرة من تربويين نشيطين ومدير إدارة نشيط يبحثون عما يهم المجتمع وخاصة الشباب.. لم أتمكن من حضور هذه المحاضرة ولكن أعلم أن كل أب حضرها سوف يخرج برضاء تام وسوف يعذر أبناءه عندما ينحرفون لأن أسلوبه قد يكون فيه شيئاً من الخطأ.. المهم: الأمر الذي دعاني إلى المشاركة حول هذا الموضوع هو فكرة إدارة التعليم.. أيضا لا ننسى بأنه سبق وان تم ترتيب محاضرتين للدكتور طارق الحبيب ذلك الشخص الذي أحبه كل من سمع كلامه ودعا له بالخير فقبل فترة تم ترتيب المحاضرة الأولى عن قرب والثانية عن بعد الحقيقة ان الفائدة سوف تأتي عظيمة مع شخص مثل الدكتور طارق الحبيب.. فر غم كثرة مشاغله وكثرة التزاماته الداخلية والخارجية استطاع القائمون بإدارة تعليم البنين بالزلفي من اصطياده وهو وسط الزحمة وألقى محاضرة له بمقر الإدارة أعتقد انه حضرها أعداد كبيرة لأنه دكتور نفسي متخصص ومعروف على المستوى الخارجي وليس الإقليمي أما الثانية فهو عندما كان مشغول استطاعوا من خلال التقنية الحديثة ان يرتبوا المحاضرة له من بعد ويستمتع الحضور فيها الحقيقة أنها نعمة عظيمة وكبيرة أن نجد جهة تعليمية ترتب لمثل هذه المحاضرات ولا ننسى أن الاختيار للدكتور طارق الحبيب والمهندس طارق الحربي اختيار موفق فدائماً ما نجد لهم حضورا بأماكن متفرقة من خلال الإعلانات حيث إنني اطلعت على محاضرة أيضا ألقاها م. طارق الحربي في مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج.
في الختام أقولها ويقولها كل ولي أمر طالب وكل ابن يريد النجاح واستفاد من تلك المحاضرة شكرا ًلإدارة تعليم البنين بمحافظة الزلفي وشكراً لمن سعى ورتب لمثل هذه المحاضرات القيمة وهذه المساهمة الفعالة في فائدة المجتمع.
أمل المستقبل
نأمل عندما يتم عقد محاضرات مستقبلية أن يأخذ الإعلان انتشارا أوسع إما بالتعميم أو بالإعلان في الصحف ولو في مساحة محدودة حتى يطلع عليه كل من حول المحافظة ويستفيد منه لأن الإعلان الداخلي يكون محدود الانتشار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved