Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتكلفة ثلاثة ملايين ريال بتكلفة ثلاثة ملايين ريال
وزارة التعليم العالي تنشئ اتحاداً معلوماتياً للجامعات وتكثف برنامجها الثقافي

  * الرياض - الجزيرة:
وقع وكيل وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية الدكتور عبد الله بن إبراهيم المعجل عقوداً مع عدد من الشركات المتخصصة لإنشاء قواعد بيانات للمعلومات الإلكترونية للجامعات السعودية (اتحاد معلوماتي) بتكلفة ثلاثة ملايين ريال تشترك فيه الجامعات السعودية.
ويأتي إنشاء الاتحاد المعلوماتي الذي يتم لأول مرة على مستوى الجامعات السعودية لكي يسهم في تسهيل عملية تبادل المعلومات فيما بينها وبأقل تكلفة مالية.
من جانب آخر يشهد برنامج النشاط الثقافي الذي تنظمه وزارة التعليم العالي من خلال وكالة الوزارة للعلاقات الثقافية العديد من الأنشطة والفعاليات حيث يشارك عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية في إلقاء محاضرات وعقد ندوات علمية ثقافية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة تعكس جانباً من جوانب الثقافة السعودية وتبرز الإنتاج الفكري لأعضاء هيئة التدريس يصاحبها معرض مصغر للكتاب الجامعي السعودي ومعرض للصور الفوتوغرافية تقدم نماذج لأوجه النهضة التي تعيشها المملكة في كافة المجالات هذا إلى جانب إقامة أيام ثقافية للجامعات السعودية على غرار ما تم تنفيذه في كل من سوريا والمغرب والإمارات ومؤخراً في الأردن تشتمل على محاضرات وندوات وأمسيات شعرية ومعارض علمية وثقافية.
كما تتولى وزارة التعليم العالي مهام الإعداد والتحضير والإشراف على مشاركات المملكة في 22 معرضاً من معارض الكتب الدولية حيث تشارك المملكة في جناح موحد يضم الجهات والمؤسسات الحكومية التي تعرض احدث إصداراتها العلمية والثقافية إلى جانب الصور والنشرات الإعلامية.
فيما يترأس وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدكتور عبد الله بن إبراهيم المعجل اللجنة العليا التي تتولى الإعداد لمشاركة المملكة في معرض فرانكفورت 2004م ضمن المشاركة العربية بمناسبة اختيار العالم العربي ضيف الشرف في المعرض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved