Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقيمها إدارة الإعلام والتوعية بالصحة تقيمها إدارة الإعلام والتوعية بالصحة
د. المانع يرعى اليوم ندوة سلامة الطرق في منع الحوادث

* الرياض - أحمد القرني:
يرعى معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع اليوم السبت الندوة التي تقيمها الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة بمناسبة يوم الصحة العالمي التي تقام تحت شعار (سلامة الطرق في منع الحوادث).
أوضح ذلك المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية د. خالد بن محمد مرغلاني مبيّناً أن الندوة تقام في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي على مدار يومين تناقش في اليوم الأول التشريعات والمستجدات من نظام المرور المقترح الجديد والصغار وحوادث المرور وأثرها على صحة اقتصاديات الفرد والأسرة والمجتمع ، وقال عن اليوم الثاني يدور النقاش حول دور الدراسات المرورية في سلامة الطرق ولمحات من عناية الشريعة بالطرق بالإضافة لتهيئة المرأة للتعامل مع الحالات الطارئة ودور القطاعات التربوية في الحوادث مضيفاً أن اليوم الأول يرأس الجلسة الأولى الدكتور عبدالرحمن السويلم رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودية ويرأس الجلسة الثانية الدكتورمنصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية.
أما اليوم الثاني فيرأس الجلسة الأولى الدكتور يعقوب المزروع وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي ويرأس الجلسة الثانية الدكتور مزعل عبدالقادر والجلسة الثالثة يرأسها الدكتور خالد المرغلاني المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية.
وأشار إلى أن الصحة ركّزت على دعوة طلاب المدارس الثانوية للحضور حيث إنهم هم الفئة المستهدفة التي تحتاج إلى توعية مكثفة.
وبيّن أن المشاركين بالندوة هم نخبة من المتخصصين في هذا المجال من الأكاديميين والأساتذة والأطباء والمهتمين بالجانب المروري والمخططين والتربويين.
مضيفاً أنه تم اعتماد (5) ساعات لحضور هذه الندوة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved