Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يبدأ غرة ربيع الأول.. ولمدة ثلاثة أيام يبدأ غرة ربيع الأول.. ولمدة ثلاثة أيام
جامعة الإمام تنظم مؤتمر (موقف الإسلام من الإرهاب)

  * الرياض - مبارك أبو دجين:
تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خلال المدة من 1إلى3-3-1425هـ مؤتمراً حول موقف الإسلام من الإرهاب يتناول قضايا الإرهاب والعنف والغلو وذلك بمشاركة عدد كبير من العلماء والباحثين والمفكرين من الدول الغربية والإسلامية ومن داخل المملكة.
أعلن ذلك مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم وقال: إن المؤتمر يسعى لدراسة جذور الإرهاب ومسبباته ومتطلبات مواجهته، وأضاف: إن المؤتمر يسعى لتجلية موقف الإسلام من التهم التي تلصق الإرهاب به إلى جانب عمل المؤتمر على بيان حقيقة موقف الإسلام من الإرهاب.
وأشار د. السالم إلى أن المؤتمر يهدف إلى العديد من الموضوعات ومنها: الكشف عن جذور الإرهاب والعنف والتطرف وأنه نتاج لفكر منحرف حذر منه علماء الأمة من مختلف العصور كذلك بيان وسطية الإسلام وعدالة تعاليمه وبعدها عن العنف ودعوتها إلى الحوار والإقناع والمجادلة بالتي هي أحسن.
وأضاف مدير جامعة الإمام أن من الأهداف: توضيح الرأي الشرعي المستند إلى الدليل حول الأحداث الأخيرة كذلك الإسهام في الدفاع فكرياً وعلمياً عن المملكة وفضح ما يروج عنها في الخارج وما ينفق حول موقفها من أكاذيب وتهم, إضافة إلى تقديم المقترحات العلمية والتربوية والنفسية والاجتماعية للجهات المختصة إسهاماً في العلاج المطلوب.
كما ستتناول الأهداف توضيح موقف جامعة الإمام بجلاء من الفكر المنحرف ومن ثم ابطال التهم التي يحاول البعض الصاقها بها, كذلك الإسهام مع سائر القطاعات في المملكة في حماية وتأمين جبهته الداخلية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved