Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالتعاون مع أكاديمية الفيصل العالمية بالتعاون مع أكاديمية الفيصل العالمية
(التربية) تشرع في إنشاء الفصول الإلكترونية النموذجية

* الرياض - الجزيرة:
شرعت وزارة التربية والتعليم في إنشاء مشروع الفصول الالكترونية النموذجية في مدارس التعليم العام بالتعاون مع أكاديمية الفيصل العالمية.
وتضمنت المرحلة الأولى من المشروع تجهيز خمس مدارس في مدينة الرياض شملت ثانوية المدائن غرب الرياض، ثانوية عبد العزيز بن باز شمال الرياض، ثانوية بدر في حي السويدي جنوب الرياض، وثانوية السليمانية في شمال الرياض، وثانوية عثمان بن أبي العاص في جنوب الرياض وذلك حسب التوزيع المقترح من الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض ممثلة في مديرها العام الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المعيلي.
وأوضح الأستاذ أحمد بن عبد الرحمن الطويل مدير عام الأكاديمية ان التوجيهات صدرت من صاحب السمو الامير عبد العزيز بن فهد الفيصل رئيس مجلس إدارة الاكاديمية بالعمل مع وزارة التربية والتعليم لنشر تقنيات التعليم الحديثة وتجهيز الفصول الالكترونية النموذجية في كل مدارس التعليم العام للبنين والبنات على مراحل تشمل المرحلة الأولى خمس مدارس يتم بعدها تقييم التجربة تمهيداً لانطلاق المراحل الأخرى من المشروع المخطط له أن يشمل في مراحله المتقدمة مدارس التعليم العام على مستوى المملكة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
وذكر الطويل أن فكرة مشروع الفصول الالكترونية النموذجية في وزارة التربية والتعليم التي تنفذها أكاديمية الفيصل العالمية ترتكز على أن يتفاعل مع نظام إدارة التعليم الالكتروني التفاعل القابل للتراسل عبر الانترنت وأقراص الليزر،
إضافة الى بناء نظام المجتمع التعليمي الالكتروني على شبكة الانترنت ونظام التعليم عن بُعد الذي يقدم خدمات تعليمية ويمكن الدارس من متابعة دروسه على مدار الساعة، إضافة الى استخدام تقنيات تعليمية مطورة تعمل كوسائل تعليمية حديثة تساهم في تطوير العمل التعليمي والتربوي.
ويهدف المشروع حسب ما أكده مدير عام أكاديمية الفيصل العالمية الى تهيئة النشء في مراحل التعليم العام للتعامل مع تقنيات التعليم الالكتروني وترسيخ مفاهيم التعليم الالكتروني في جميع معطياته وآلياته لدى شريحة الطلاب.
وأكد الطويل ان الأكاديمية ستشرع في تنفيذ المشروع بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وإدارة التعليم في الرياض بعد اكتمال تجهيز البنية التحتية في الفصول من حيث الربط بشبكة المعلومات على الانترنت، وتجهيز أجهزة خوادم الشبكات وتوفير حماية المعلومات والمكتسبات الأساسية له بمقر الأكاديمية ومن ثم الربط من خلال الشبكة العنكبوتية في مرحلة متقدمة.
ويأتي هذا المشروع في إطار تفعيل اتفاقية التحالف المشتركة بين أكاديمية الفيصل العالمية وكل من شركتي أول نت والدوالج لبناء نظام تعليمي عن بعد في المملكة يقدم خدماته التعليمية على مدار الساعة، وتمتد خدماته الى طلاب وطالبات التعليم العام في المرحلة الثانوية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved