Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سعودة محلات الذهب بالجوف 100% سعودة محلات الذهب بالجوف 100%
أصحاب المحلات: النظام ممتاز ولكن نطالب بإجازة أسبوعية

  * الجوف -استطلاع - فيصل الحواس:
بدأت الدولة مطلع العام الهجري الجديد تطبيق نظام السعودة في محال بيع الذهب وقد وجد هذا النظام ردة فعل واسعة لدى رجال الأعمال والتجار من حيث السعودة، وقد شجع الجميع هذه الخطوة المباركة في السعودة.
(الجزيرة) تجولت في محلات الذهب وخرجت بالاستطلاع التالي:
في البداية التقينا برجل الأعمال وصاحب محل لبيع الذهب محمد بن حجاج الداحس الذي بيّن أن قرار سعودة محلات الذهب يحقق المصلحة للوطن والمواطن على حد سواء.
وأضاف الداحس أنني بصفتي صاحب محل لبيع الذهب أشكر ولاة الأمر على هذا القرار الصائب وآمل أن يكون هناك تحديد لأوقات الدوام وكذلك عطلة في الأسبوع تلزم بها المحال وذلك لكي يتشجع الموظف ويكون هناك استمرارية في العمل, أما بالنسبة لمحال الذهب بمنطقة الجوف فهي لم تتأثر في تطبيق هذا القرار.
وأشار الداحس إلى أنه لا يضع العراقيل والمعوقات إلا من له مصلحة خاصة بذلك، حيث إن جميع العاملين من الأجانب عندما قدموا للعمل لم يكونوا مؤهلين لهذا العمل ونحن قمنا بتدريبهم وتأهيلهم لذلك، فمن باب أولى أن يقوم بذلك أبناء الوطن.
كما التقينا بصاحب إحد محال بيع الذهب يسلم عبد الله الذي أكد أن سعودة محال الذهب بالجوف أصبحت 100%، كما أكد أحمد صالح الصيعري صاحب محل لبيع الذهب أن البيع لم يتأثر بنظام السعودة وأنه كما كان في السابق، وأشار الصيعري إلى وجوب وجود إجازة أسبوعية على الأقل يوم الجمعة.
كما التقينا بالشاب عبد الله بن سعيد صاحب مجوهرات بن محرب الذي أشاد بنظام السعودة، حيث ضم صوته لأصوات زملائه أصحاب محال بيع الذهب مطالباً بالإجازة الأسبوعية، حيث إن هذا النظام مطبق في أغلب المناطق بالمملكة ومنها منطقة الرياض.
وأيضاً التقينا بعدد من أصحاب محال الذهب عبدالقادر عبد الله خالد صالح الذين أكدوا أن نظام السعودة قرار صائب وحكيم ولكن يجب النظر في أمر الإجازة الأسبوعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved