Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأولوية للمساهمين الراغبين في التملك: الأولوية للمساهمين الراغبين في التملك:
الحصاد تغلق مساهمة مخطط الأجيال خلال أربعة أيام فقط والتطوير قريباً

* الرياض- الجزيرة:
أوضح مدير عام الحصاد الدولي للعقارات الاستاذ ريس الريس بأنه تم قفل مساهمة مخطط الأجيال خلال أربعة أيام فقط وذلك بتغطية كامل الأسهم المطروحة للمساهمين منذ يوم الأحد الماضي وأغلقت قبل صلاة عشاء يوم الأربعاء الاسبوع نفسه.
واضاف ريس الريس قائلاً: لقد ساعد على سرعة إغلاق مساهمة الأجيال سعرها المناسب وموقعها المتميز ذلك لأنها تقع بين المخططات الحديثة في شمال الرياض على طريق أبو بكر الصديق وبالقرب من طريق العمارية الذي سوف يصبح قريبا من الطرق السريعة الرابطة بين بوابة المطار الغربية والشوارع الرئيسة مثل طريق الملك فهد وطريق العليا العام وكذلك طريق الملك عبدالعزيز.
وقال: المدير العام الحصاد إن العمل جارٍ لاختيار الشركات المناسبة ذات الخبرة الطويلة والقدرة التنفيذية العالية والالتزام بالمواعيد وسرعة الإنجاز حيث وضعت الحصاد في خطتها الانتهاء من الاعمال التطويرية لخدمات المخطط من كهرباء وماء وسفلتة وإنارة قبل شهر شعبان المقبل ثم يبدأ البيع بإذن الله في منتصف الشهر نفسه إن شاء الله.
الجدير بالذكر أن مخطط الأجيال تبلغ مساحته حوالي 872 ألف متر مربع تقريباً، وقد تم شراؤه من شركة سليمان وعبدالله أبناء محمد اليحيا وشركائهم بسعر 200 ريال صافي للمتر المربع ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف الإجمالية لمخطط الأجيال خام مطور 200.509.000 ريال وأن لا تتجاوز المصاريف التطويرية والإدارية 31.057.129 ريالاً، ويعد هذا المبلغ تقديرياً وليس فعليا كما يقول الاستاذ الريس.. ويتولى الاشراف على مراقبة الحسابات مكتب الحمزة محاسبون ومراجعون قانونيون وهو مكتب معتمد من زارة التجارة والصناعة يقوم بالتنسيق والمتابعة معها لضمان المحافظة على حقوق المساهمين.
كما أفاد المدير العام بأنه من المتوقع الحصول على عائد يصل إلى 38% بحد أدنى وذلك إذا تأخر البيع إلى ما بعد عودة الطلاب من اجازة منتصف العام الدراسي أي مع بداية عام 1426هـ وذلك بعد عيد الأضحى أي بعد ما يقارب 12 شهرا، وذلك في حالة عدم التمكن من البيع في شهر شعبان 1425هـ لأي سبب من الأسباب الخارجة عن الارادة، حيث من المتوقع البيع بسعر متوسط يقارب (530) ريالاً.. أما في حالة تدني متوسط السعر إلى ما يقارب (480) ريالاً فسوف يكون من المتوقع نسبة الأرباح حوالي 25% وهذا عند أسوأ الاحتمالات.
وفي ختام تصريحه قال الريس: انه في حالة بيع مخطط الأجيال عن طريق المزاد فسوف يدعى جميع المساهمين لحضور المزاد ومن لم ليس له رغبة الشراء فسوف يحصل على حصته نقدا حسب نسبة البيع وذلك خلال مدة قصيرة، وما تبقى من القطع فسيتم توزيع مبالغها بعد بيعها، وذلك تحت اشراف المحاسب القانوني وبأسرع وقت ممكن.. ولن يتم حجز المبالغ المحصلة بعد البيع بحجة عدم التصفية حيث إن التصفية ستتم على المبالغ المحصلة فعلاً في حينها.
كما أشار ريس الريس إلى أنه قد أخذ بعين الاعتبار رغبة الكثيرين من المساهمين في تملك أراض سكنية أو تجارية في مخطط الأجيال، لذا فإن شركة الحصاد بإذن الله عازمة على إعطاء الأولوية للمساهمين الراغبين في التملك قبل بداية البيع.
كما أنها سوف تتيح الفرصة للراغبين في تداول الأسهم بالشراء والبيع عن طريق مكاتب الحصاد مباشرة وموقعها على الشبكة العنكبوتية(الإنتر نت).
وتوقع الريس أن يكون هناك إقبال كبير على شراء أسهم مخطط(الأجيال) بهدف تملك ارض أو الحصول على ربح مجز، وخاصة بعد العمل الفعلي لتنفيذ الخدمات الأساسية بإذن الله.
واستطرد قائلاً ما كان لهذه التغطية السريعة لمخطط الأجيال والمخططات الأخرى ان تتحقق لولا الثقة الكبيرة والتطور المطرد لمدن المملكة وثقة المواطنين في الاقتصاد السعودي المتين والأمن الذي يتميز به الاستثمار في هذه البلاد حفظها الله وكذلك للمتابعة من وزارة التجارة والصناعة مما جعل أصحاب رؤوس الأموال من السعوديين يثقون في المساهمات التي تطرح عبر الصحف المحلية ويستثمرون فيها بدلاً من الاستثمار في الخارج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved