Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمريكا لا تعتزم حالياً معاقبة إسرائيل على السور العنصري أمريكا لا تعتزم حالياً معاقبة إسرائيل على السور العنصري
إسرائيل تحظر الدخول إلى باحة المسجد الأقصى

  * القدس - الوكالات:
أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها حظرت على المسلمين دون الخامسة والأربعين الدخول إلى باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية لأداء صلاة الجمعة.
ولا يشمل هذا الإجراء النساء اللواتي سمح لهن بالدخول، وفقاً للمصدر نفسه. وكان رجال الشرطة أطلقوا القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي على شبان لجؤوا إلى المسجد يوم الجمعة الماضي. وأصيب حوالي عشرين فلسطينياً بجروح واعتقل نحو 12 آخرين.
وأبقت الشرطة على حالة التأهب الشديد في القدس في محاولة لمنع حصول عمليات محتملة. وقد هددت حركة حماس ومجموعات فلسطينية مسلحة أخرى إسرائيل بتنفيذ عمليات ضدها اثر اغتيال مؤسس حركة حماس وزعيمها الشيخ أحمد ياسين في غارة شنتها ضده مروحيات إسرائيلية في 22 آذار - مارس في غزة.
من جهة أخرى قال وزير الخارجية الأمريكي كولن باول: إن الولايات المتحدة لا تعتزم في الوقت الحالي خفض ضمانات القروض لإسرائيل بسبب السور العنصري العازل الذي تبنيه في مناطق فلسطينية بالضفة الغربية.
ويقول الفلسطينيون: إن السور الذي يصفونه بأنه (حائط برلين) الجديد يغتصب أراضٍ فلسطينية ويعكس مسعى لإقامة حدود سياسية. وقال باول في جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي :أبدينا مخاوفنا للإسرائيليين بشأن مسار السور وهل يتوغل بعمق كبير في الأراضي الفلسطينية وأضاف قائلا: لكن في الوقت الحالي ليس لدينا أي خطط لمعاقبتهم بسبب مسار السور.
وبمقتضى القانون الأمريكي فإنه يتعين على وزارة الخارجية أن تستقطع من ضمانات القروض المبالغ التي تنفق على أنشطة يقرر الرئيس أنها لا تنسجم مع الأهداف والتفاهمات التي تم التوصل إليها بين الولايات المتحدة وحكومة إسرائيل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved