Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عضو شيعي في مجلس الحكم يعلِّق عضويته وآخر سني يهدد بالاستقالة عضو شيعي في مجلس الحكم يعلِّق عضويته وآخر سني يهدد بالاستقالة

* بغداد -النجف-أ.ف.ب:
أعلن العضو الشيعي في مجلس الحكم الانتقالي العراقي عبد الكريم ماهود امس الجمعة تعليق عضويته في هذا المجلس بعد ان التقى الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر في النجف.
وقال ماهود في بيان: علّقت عضويتي في مجلس الحكم ولن اعود ثانية الى هذا المجلس لاننا مقصرون بحق الشعب العراقي وذلك بسبب ما يحدث على الساحة العراقية من مواجهات دامية بين ميليشيا الصدر وقوات التحالف. واضاف: اناشد الجميع الدخول في حوار بناء من اجل حل الازمة بالطرق السلمية والتوصل الى حل يرضي الشعب العراقي. من جهتة هدد عضو مجلس الحكم الانتقالي عن السنة الشيخ غازي عجيل الياور بالاستقالة من منصبه اذا لم تحل مشكلة الفلوجة سلميا واذا لم تتوقف القوات الامريكية عن الاستخدام المفرط للقوة ضد الاهالي في المدينة المحاصرة. وقال الياور لوكالة فرانس برس: اذا لم تحل مشكلة الفلوجة حلا سلميا يصون كرامة اهلها واذا لم تلتزم اميركا بتعهداتها واذا لم تتجاوب مع المساعي السلمية واذا استمروا في استخدام القوة المفرطة فسوف استقيل من منصبي في مجلس الحكم. واضاف: يجب ان يكفوا عن استخدام القوة المفرطة فهم يردون على استخدام احدهم لرشاشه باستخدام الدبابات وطائرات الاباتشي وكل اسلحة الدنيا. وتساءل الياور: كيف تضع دولة عظمى مثل الولايات المتحدة نفسها في حالة حرب مع مدينة صغيرة مثل مدينة الفلوجة؟


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved