Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

علماء مسلمون:على مجلس الحكم ألاَّ يكون متواطئاً مع الولايات المتحدة علماء مسلمون:على مجلس الحكم ألاَّ يكون متواطئاً مع الولايات المتحدة

* الدوحة - ا ف ب:
دعا علماء مسلمون ورجال سياسة اسلاميون من دول عربية واسلامية أعضاء مجلس الحكم الانتقالي في العراق الى الاستقالة من هذا المجلس اذا لم تنه قوات التحالف (المجازر) التي ترتكب في العراق.
وقال الموقعون الـ 67 على البيان، أن على أعضاء مجلس الحكم (التهديد بالانسحاب من المجلس او تعليق عضويتهم فيه على أقل تقدير لحين توقف العمليات العدوانية ضد العراقيين، لئلا يكونوا شركاء في الجريمة بسكوتهم عنها وبما يفهم منه انه تشجيع لقتل اخوانهم في الدين والوطن).
وأضاف البيان (يدين علماء المسلمين المجازر الوحشية المقترفة في حق الاطفال والنساء والعدوان على المساجد والمقدسات حيث استخدمت الاسلحة الثقيلة) التي اوقعت (مئات الشهداء الأبرياء وآلاف الجرحى). وأعلن من وقعوا البيان (تضامنهم الأكيد مع المقاومة الاسلامية والوطنية العراقية ضد الاحتلال الاميركي الغاشم للعراق).
ودعوا من جهة اخرى الحكومات العربية والإسلامية الى ممارسة الضغوط الاقتصادية والسياسية على الولايات المتحدة لوقف (الجريمة الاميركية). ودعوا ايضاً المجموعة الدولية الى التدخل (لثني) القوات الاميركية (عما تقوم به من اعمال وحشية في العراق).
ومن موقعي البيان: محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في مصر، وحسن نصر الله الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني، والداعية الاسلامي المقيم في قطر يوسف القرضاوي، والمراقبان العامان للاخوان المسلمين في سوريا والاردن علي صدر الدين البيانوني وعبد المجيد الذنيبات.
ومن الشخصيات الاخرى التي وقعت البيان ايضاً، المعارض الاسلامي السوداني حسن الترابي، والشيخ عبد الله الأحمر رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للاصلاح، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس الجبهة الاسلامية للانقاذ (المحظورة) في الجزائر عباسي مدني، ومسؤولين اسلاميين اخرين من تركيا وباكستان وايران وماليزيا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved