Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

(نهب) 612 مكتب تصويت أو (منعها من فتح أبوابها) في منطقة القبائل (نهب) 612 مكتب تصويت أو (منعها من فتح أبوابها) في منطقة القبائل
إعادة انتخاب عبد العزيز بوتفليقة رئيساً للجزائر بأغلبية ساحقة

  * الجزائر - الوكالات:
كشفت المؤشرات الأولية لعملية فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية الجزائرية عن تقدم واضح للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في العديد من المكاتب.
وأعلن مراسل التليفزيون الجزائري في مارسيليا (في رسالة على الهواء مباشرة بثت أمس) أن عملية فرز أصوات الجالية الجزائرية بمختلف المدن الفرنسية تشير إلى تقدم كبير لصالح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.. وخاصة في مدينة مارسيليا التي أكد المراسل أن بوتفليقة سيفوز بالنسبة الأكبر من أصواتها الجزائرية.
وأشار المراسل (في رسالته الصوتية) إلى أنه اتصل بالقنصليات الجزائرية في المدن الفرنسية المختلفة وتوصل إلى التقدم الكبير لعبدالعزيز بوتفليقة في مختلف المدن الفرنسية. وخلال الساعة الأولى من الفرز في بعض المكاتب بالمدن الجزائرية.. كشفت المؤشرات الأولى عن تقدم ساحق للرئيس بوتفليقة على منافسيه.. وذلك خلال البث المباشر للتليفزيون الجزائري لوقائع الفرز في بعض مكاتب الشرق والغرب الجزائريين.
لكن مكتب رئيس الوزراء الأسبق علي بن فليس المنافس الرئيسي لبوتفليقة في الانتخابات قال: إنه سيتقدم بطعون قانونية.
ولم تقدم المعارضة أي أدلة لدعم اتهاماتها بان الانتخابات شابها تلاعب كبير.
وبن فليس الذي يتزعم جبهة التحرير الوطني هو أحد خمسة مرشحين ينافسون بوتفليفة.
والأربعة الآخرون هم إسلامي معتدل وناشط لحقوق الإنسان وليبرالي ويسارية هي أول امرأة في الجزائر ترشح نفسها لمنصب رئيس الجمهورية.
وقد خرج أنصار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى الشوارع في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة للاحتفال بفوزه وذلك قبل الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في الجزائر التي جرت في حضور مراقبين دوليين.
وكان بعض المرشحين قد شككوا في نتائج الاقتراع واتهموا الجهة المشرفة على الانتخابات بالتزوير وطالبوا بضرورة إجراء جولة ثانية.
وقالت المصادر: إن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت أكثر من 57 في المئة.
من جهة أخرى أعلن وزير الداخلية الجزائري يزيد زرهوني أمس الجمعة أن (مجموعات متطرفة من تنسيقية العروش) المعارضة في منطقة القبائل، نهبت أو منعت 612 مكتب تصويت من فتح أبوابه خلال الانتخابات.
وفي تصريح أدلى به للتلفزيون الرسمي، أوضح زرهوني أن تلك التصرفات التي قامت بها تنسيقية العروش، منعت 115 مكتب تصويت من فتح أبوابه في منطقة تيزي وزو (110 كلم شرق العاصمة) و388 في بجاية (260 كلم إلى الشرق) و69 في البويرة (120 كلم جنوب غرب).
وقد أثمرت الدعوة إلى المقاطعة التي وجهها أحد فروع تنسيقية العروش الرافض للانتخابات، لأن نسبة المشاركة بلغت لدى الانتهاء من التصويت، 15.71% في بجاية و17.80% في تيزي وزو و47.56% في البويرة، كما أفادت الأرقام الرسمية.
وبلغت نسبة المشاركة النهائية 59.1% في الدوائر الانتخابية الـ 48 في الجزائر، و57.78% مع المهاجرين الجزائريين الذين صوت منهم فقط 33.54%.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved