Saturday 10th April,200411517العددالسبت 20 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جداول جداول
أمانة الرياض
ولمسات جمالية في شوارع العاصمة
حمد بن عبدالله القاضي*

يقول حكيم صيني: (إذا كان لديك درهم وكنت جائعاً فاشترِ بنصه رغيفاً تملأ به معدتك، واشترِ بنصفه الآخر وردة تريح بها مشاعرك).
ولعل أمانة مدينة الرياض تعاملت مع هذا المثل الجميل، وهي تقوم بين آونة وأخرى بوضع لمسات جمالية زاهية، وزراعة النخيل والأشجار في شوارع وجسور وأنفاق العاصمة فضلاً عن خدماتها الأساسية!
وكم يرتاح الواحد منا وهو يسير بين زحام وضجيج السيارات، ثم يطالع لمسة جمالية في الطريق تريحه وتدخل السرور على نفسه المتعبة وهو يصارع أمواج السيارات!
لقد مررت ليلة ما قبل البارحة على طريق الملك فهد، بنفق طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية)، وإذا بجدرانه وأعمدته مكسوة بالسيراميك المريح للقلب والعين بدلاً من سواد الأسمنت ووحشته على جدران النفق وأعمدته، ثم سرت قليلاً وإذا الأضواء الكثيفة ملء جسر الخليج تضفي عليه مزيداً من النور والبهجة على النفوس، ناهيك عن إسهامها بالمزيد من السلامة والرؤية للعابرين عليه!
ثم (دلفتُ) إلى شارع آخر، وإذا النخيلات والشجيرات والزهور تطوقه باخضرار وجمال رغم ظروف الرياض: شدة حر، وقلة أمطار، ولكن مع الإرادة والإخلاص يتبلور الحلم واقعاً أخاذا.
هذه نماذج من هذه اللمسات التي تقوم بها أمانة مدينة الرياض، وكم نتطلع كمواطنين الى المزيد منها لتصبح رياضنا رياضاً حقاً بجمالها وأناقتها ولمسات الملاحة فيها.
وتحية لأمانة مدينة الرياض، وسمو أمينها العامل بهدوء وصمت، الذي استحق بجدارة أن يكون الشخصية الإدارية العربية المتميزة لهذا العام والتقدير لزملائه المخلصين في الأمانة وفروعها.
و(قواكم الله)!
هذه الهيئة المباركة وإيقاف من يعبثون بصحة الناس..!
لا يكره الإنسان العاقل شيئاً مثل كراهيته لقطع رزق إنسان مهما كان وفي أي مكان..!
فقط في مجال واحد يفرح الواحد منا عندما يتم إيقاف أي مخالف في (الميدان الطبي) لأن هذا الميدان يتعلق بصحة الناس وحياتهم وموتهم بإرادة الله.
ولهذا فقد فرحت عندما قرأت أن (الهيئة السعودية للتخصصات الطبية) أوقفت أطباء وصيادلة عن ممارسة عملهم وبخاصة أن أغلب من تم منعهم من مزاولة العمل الوطني ثبت تزوير شهاداتهم الطبية أو الصيدلية..!
تصوروا
بلغ أمر الخداع والكذب والتزوير حصول الإنسان على (شهادة طبية وصيدلية مزورة) تخول لهذا الطبيب أو الصيدلي المزوّر - إن لم يكشف أمره - العبث بصحة الناس وسلامتهم وحياتهم وموتهم بإرادة ربهم..!
وآخر ما قرأت لهذه الهيئة المباركة إيقافها (90) طبيباً وصيدلياً من جنسيات مختلفة عن العمل، وجعلهم على قائمة الممنوعين من مزاولة المهن الصحية داخل المملكة.
ترى لو بقي أمثال هؤلاء الأطباء والصيادلة المزورون في الميدان كم من المآسي التي ربما تصل إلى الوفاة من جراء تشخيصهم وأدويتهم..!
حمانا الله من كل مزور وبخاصة في الميدان الصحي.
بارك الله في جهود هذه الهيئة التي تؤدي رسالة كبيرة في مجال صحة الناس.
آخر الجداول
د. غازي القصيبي:


(( وحين تغيب الرياض
أحدق في ناظريك قليلاً
فأسرع في الوشم والناصرية
وأطرح عند خريص الهموم
وحين تغيبين أنت
أطالع ليل الرياض الوديع
فيبرق وجهك بين النجوم))

* ف 014766464


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved