Friday 9th April,200411516العددالجمعة 19 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن ومدريد تنفيان سقوط أسرى إسبان.. وأنصار الصدر يؤكدون احتجازهم واشنطن ومدريد تنفيان سقوط أسرى إسبان.. وأنصار الصدر يؤكدون احتجازهم
الباجه جي: محادثات مع مقتدى الصدر ليُسلِّم نفسه إلى القضاء
المظاهرات تتواصل والقوات البولندية والبلغارية تشتبك مع أنصار الصدر في بغداد

  * بغداد - د. حميد عبدالله - النجف - الموصل - مدريد - الوكالات:
نفى متحدث باسم اللواء الاسباني الموجود في العراق (نفياً قاطعاً) أن تكون الميليشيا التابعة لمقتدى الصدر تحتجز جنوداً اسبانيين كرهائن في العراق، كما نفى جنرال امريكي سقوط اي من الجنود الاجانب في ايدي مسلحين شيعة في مدينة النجف العراقية.
وقال البرجادير جنرال مارك كيميت نائب رئيس عمليات الجيش الامريكي في العراق: ان كل جنود قوات التحالف المتمركزة في النجف موجودون في قواعدهم على مشارف المدينة.
من جهتها أعلنت الميليشيا التابعة لمقتدى الصدر أمس الخميس أنها تحتجز رهائن اسبانيين وربما امريكياً واحداً تريد مبادلتهم بأحد قادتها في النجف مصطفى اليعقوبي الذي اعتقلته قوات التحالف السبت.
وافادت الانباء الواردة من النجف ان القوات الاسبانية استولت على المستشفى الرئيسي في المدينة وقامت بإغلاقه.
من جهة اخرى اعلن عضو مجلس الحكم الانتقالي العراقي عدنان الباجه جي امس الخميس ان هناك محادثات جارية مع مقتدى الصدر لإقناعه بتسليم نفسه الى القضاء.
وقال: إن هناك محادثات مع مقتدى الصدر ليوقف حركته ويوافق على تسليم نفسه، ونحن نتعهد بالحفاظ على شرفه وأمنه.
وأصدر قاضٍ عراقي مذكرة توقيف في حق مقتدى الصدر بتهمة (التحريض على القتل) في قضية اغتيال رجل الدين الشيعي عبد المجيد الخوئي واثنين من اعوانه في مدينة النجف في العاشر من نيسان - ابريل من العام الماضي.
وقد خاضت القوات البولندية والبلغارية معارك مع الميليشيات الشيعية في مدينة كربلاء العراقية امس الخميس، فيما تكافح القوات التي تقودها الولايات المتحدة لقمع اسوأ احداث عنف منذ سقوط صدام حسين قبل عام.
وقالت الولايات المتحدة انها قد تبقي قواتها في العراق أطول من الفترة المقررة للمساعدة في مواجهة المقاومة السنية والشيعية التي تحاول طرد قوات الاحتلال التي تقودها واشنطن.
وأدى القتال الشديد على جبهتين هذا الاسبوع الى سقوط 35 من الجنود الامريكيين وقوات التحالف وعدة مئات من العراقيين.
وقال متحدث عسكري بولندي: ان معركة اندلعت بالاسلحة بين الجنود البولنديين والبلغار ضد مقاتلين من جيش المهدي الشيعي في مدينة كربلاء الشيعية واستمرت طوال الليل.
وقال اللفتنانت كولونيل روبرت ستريزلسكي: (وقع اطلاق للنار طوال الليل). ولم تتوفر له على الفور تقارير بشأن الخسائر البشرية.
وقال مهدي الحسناوي المسؤول بقطاع الصحة: ان اربعة عراقيين قتلوا، وإن 16 جرحوا في القتال. وقال شهود عيان: ان جيش المهدي يسيطر على المدينة وعلى الاماكن المقدسة.
وفي الموصل تظاهر حوالي ثلاثة آلاف عراقي امس الخميس دعماً لسكان الفلوجة، التي تحاصرها القوات الاميركية، وللزعيم الشيعي مقتدى الصدر.وتجمع المتظاهرون حوالي الساعة 00: 6 ت.غ. قرب جامعة الموصل، ثم سلكوا الطريق الرئيسي في اتجاه المباني الحكومية في وسط المدينة؛ حيث كانوا يتواجدون ظهراً.من ناحية اخرى قتل عشرة عراقيين وأصيب عشرون آخرون بجروح في اشتباكات وقعت الاربعاء بين ميليشيا مقتدى الصدر والقوات الاسبانية والسلفادورية، كما علم امس الخميس من مستشفى المدينة.
وقال حسين هادي احد المسؤولين الاداريين في المستشفى: نقل الى المستشفى يوم الاربعاء عشرة قتلى وعشرون جريحاً بينهم اطفال ونساء.وقد جرت المواجهات في ثلاثة احياء من المدينة بين ميليشيا الصدر والقوات الاسبانية والسلفادورية وعلى الطريق المؤدية الى مدينة كربلاء المقدسة بالقرب من قاعدة القوات السلفادورية.
كما اعلن مدير مستشفى الحسين العام في كربلاء الطبيب حسن نصر الله ان ستة من انصار الزعيم الشيعي اصيبوا بجروح، ثلاثة منهم اصابتهم خطيرة، في مواجهات ليل الاربعاء الخميس في المدينة بين انصار الصدر وقوات التحالف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved