Thursday 8th April,200411515العددالخميس 18 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تغطية إعلامية إلكترونية لمؤتمر الإرهاب بخمس لغات تغطية إعلامية إلكترونية لمؤتمر الإرهاب بخمس لغات

* الرياض - مبارك أبو دجين:
تعمل اللجنة الإعلامية لمؤتمر موقف الإسلام من الإرهاب الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خلال المدة من (1-3)3-1425هـ، على تطبيق آلية جديدة في أسلوب التغطية الإعلامية لفعاليات المؤتمر، وتتلخص هذه الآلية في التوظيف المكثف لشبكة الإنترنت من خلال تشكيل فريق متخصص يعمل على مدار الساعة لنشر رسالة المؤتمر والتعرف به في كل دول العالم من خلال المواقع الإلكترونية المتاحة على الشبكة. وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود إن التغطية تتم بخمس لغات حية هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والفارسية. وتشمل المواقع التي يتم التعامل معها كل ما هو متاح مجانا أو بدفع رسوم من مواقع محركات البحث، ومواقع الصحف والإذاعات والتلفزيون، والمواقع الرسمية للشركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى المنتديات والمواقع الشخصية، كما يتم التعامل مع الأفراد من خلال قوائم البريد التي تجاوزت حتى الآن ستة عشر مليون مستفيد تغطي المملكة، والدول العربية وأوربا وأمريكا.
وأوضح د. الحمود أن التغطية تسير وفق آلية داخلية في اللجنة تم اعتمادها في ضوء الأهداف العامة للمؤتمر وبالأخذ بعين الاعتبارات الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة. وتقوم التغطية على أساس تنفيذ واحد من الأساليب التالية: الأول، نشر إعلان (بانار) تم تصميمه باللغات الخمس، الثاني، نشر نص تعريفي بالمؤتمر باللغات الخمس أيضاً، بحيث يتم توجيه رسالة للموقع المقصود متضمنة رابطا لموقع المؤتمر على الشبكة ليتاح للراغبين الدخول إلى الموقع والإفادة منه.
الجدير بالذكر أن هذه التغطية تأتي جنباً إلى جنب مع الموقع الإلكتروني الذي تم تصميمه للمؤتمر باللغات الثلاث: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، مع توجه اللجنة الإعلامية لإضافة اللغتين: الإسبانية والفارسية للموقع، وعنوانه: www.islamstand.org
من جهتها تعد اللجنة الإعلامية للمؤتمر من أجل بث جميع فعالياته مباشرة على الانترنت من خلال موقع المؤتمر وذلك للتغطية المباشرة وإتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من الحضور إلى مكان انعقاد المؤتمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved