Thursday 8th April,200411515العددالخميس 18 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صدام معتقل في قاعدة أمريكية بقطر.. اعتقال 15 بينهم سوداني وفلسطيني صدام معتقل في قاعدة أمريكية بقطر.. اعتقال 15 بينهم سوداني وفلسطيني
«215» قتيلا في مواجهات العراق وال«F16» تهاجم الفلوجة

  * بغداد - د. حميد عبدالله - الصدر - الناصرية - البصرة - الوكالات:
أسفرت المواجهات الدموية التي تدور في إطار المواجهات بين أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر والمقاومة في الفلوجة من جهة وقوات الاحتلال والشرطة العراقية من جهة عن مقتل أكثر من 200 وأكثر من 200 جريح.
في هذه الأثناء توعدت قوات التحالف أمس بتدمير مليشيا (جيش المهدي) التابعة لمقتدى الصدر التي تقاتل قوات التحالف، وقد تواصلت الاشتباكات أمس في مدينة الصدر، حيث قتل سبعة عراقيين ثلاثة منهم توفوا متأثرين بجروح أصيبوا بها في اشتباكات الثلاثاء في مدينة الصدر وأربعة سقطوا في غارات شنتها طائرات أمريكية فجراً.
وفي كربلاء أعلن مدير صحة كربلاء ان خمسة إيرانيين وثلاثة عراقيين قتلوا وجرح 16شخصاً آخرين.
وفي الناصرية صرحت الشرطة أمس أن 15 عراقياً بينهم ثلاثة من عناصر (جيش المهدي) قتلوا في المواجهات.
وشهدت البصرة أمس هدوءً مشوباً بالحذر وسط انتشار كثيف للشرطة المحلية العراقية، وقد سمع دوي انفجار وعيارات نارية متقطعة لم يعرف مصدرها في المدينة بينما كانت دوريات راجلة للقوات البريطانية تجوب وسط المدينة، وانتشرت عناصر الشرطة المحلية حول وفوق المباني والمؤسسات والدوائر الحكومية ومبنى المحافظة خصوصاً, حيث لم يشاهد أي مسلح من حركة الصدر.
وفي كركوك سمعت طوال الليلة قبل الماضية وفجر أمس أصوات طلقات نارية في أماكن متفرقة في أعقاب مظاهرة نظمتها مجموعات من الشيعة وأسفرت عن مقتل ثمانية عراقيين و12 جريحاً.
وفي الفلوجة التي تعرضت إلى غارات شرسة من المقاتلات الأمريكية « F16» قتل 45 عراقياً من بينهم أسرة كاملة مكونة من 25 شخصاً معضمهم من الأطفال والنساء وجرح 25 آخرون في المواجهات وبهذا يرتفع عدد القتلى العراقيين في المدينة إلى 55 قتيلاً وأكثر من 125 جريحاً أغلبهم من النساء والأطفال نتيجة للقصف العنيف الذي تعرضت له المدينة طوال الليلة قبل الماضية وأمس الأربعاء.
وأوضحت الأنباء أن معارك شرسة تدور في شوارع المدينة بين المواطنين العراقيين وقوات الاحتلال الأمريكي.
وكان مشاة البحرية الأمريكية هاجموا مساء الثلاثاء الفلوجة، حيث واجهوا مقاومة ضارية، في عملية تهدف إلى اعتقال المسؤولين عن مقتل أربعة أمريكيين الأربعاء الماضي.
وقال اللفتنانت كولونيل برينان بيرن: إن الدبابات والمدرعات الأمريكية دخلت المنطقة الصناعية في جنوب المدينة، تساندها مروحيات (كوبرا) وطائرات (اي.سي 130)، وأضاف أنه خلال العملية اعتقل 15 شخصاً على الأقل بينهم سوداني وفلسطيني، يجري استجوابهم حالياً.
من جهة أخرى أكد مقاتلون في الفلوجة أنهم تمكنوا من إسقاط ثلاث مروحيات للقوات الأمريكية وإحراق 12 مدرعة وسيارتي جيب.
من جانب آخر ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أمس الأربعاء أن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين معتقل في قاعدة أمريكية بقطر وليس في العراق، ولم تنسب الصحيفة هذه المعلومات إلى أي مصدر.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved