Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصرع بطل سباق السيارات العالمي جيم كلارك مصرع بطل سباق السيارات العالمي جيم كلارك

في مثل هذا اليوم من عام 1968، لقي بطل سباق السيارات العالمي جيم كلارك مصرعه في حادث تحطم سيارة في سباق فورميولا 2 في هوكينهيم، حيث كان كلارك-32 عاما- وراء مقود سيارته اللوتس- كوسورث التي غادرت حلبة السباق بسرعة 170 ميلا في الساعة، وانقلبت في الهواء ثم اصطدمت بشجرة في مكان قصي من حلبة السباق الألمانية.
وأصيب بطل سباق الفورميولا1 بكسر في الرقبة وشرخ في الجمجمة وتوفي قبل وصوله للمستشفى، ولا يعرف حتى الآن سبب الحادث، بالرغم من أن الخبراء أشاروا إلى وجود عيب في المقود أو محور الدولاب الخلفي، وبالرغم من هطول الأمطار قبل السباق الا انه لا يعتقد أن يكون ذلك سببا لانزلاق سيارة كلارك.
وقد اعتلت الدهشة وجوه 80 ألف متفرج تم إبلاغهم بالحادث من خلال مكبرات الصوت بعد ساعتين من الحادث، حيث نهضوا للوقوف حدادا عند سماعهم الخبر، وكان الشاهد الوحيد على هذا الحادث مرشد حلبة السباق الذي قال (لقد صُدمت من الخوف، حدث كل شيء سريعا، انزلقت السيارة إلى اليسار واصطدمت بالسور على بعد حوالي 10 أقدام مني واستمرت في الانزلاق ثم انقلبت على الحشائش واصطدمت بشجرة حيث تحطمت السيارة).
ويذكر أن هذا البطل الاسكتلندي، تعرض لعدة حوادث كبرى أثناء مهنته التي استمرت لمدة 15 عاما ولكنه لم يصب بأي إصابة شديدة من قبل.
وقال زميله في السباق، السائق جراهام هيل: ان وفاة جيم كلارك سوف تترك فراغا كبيرا في سباق السيارات.
وقال جاكي ستيوارت، وهو سائق سباق أيضا ان وفاة جيمي تعتبر اكبر حادث محزن مر عليه في سباق السيارات، وربما في تاريخ سباق السيارات، وان جيمي لم يكن سائقا مشهورا فحسب، ولكنه كان شخصية عالمية محبوبة لكافة منافسيه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved