Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نفى وجود ضربات جزاء للهلال والاتحاد.. رئيس لجنة حكام العرب الغانم لـ( الجزيرة ): نفى وجود ضربات جزاء للهلال والاتحاد.. رئيس لجنة حكام العرب الغانم لـ( الجزيرة ):
لم نوقف خليل جلال وموضوع الجمعان قديم!!

* كتب - عبدالله المالكي:
امتدح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم الاستاذ غانم احمد غانم مستويات الحكام العرب الذين يديرون مباريات دوري ابطال العرب وقال في تصريح خاص للجزيرة من مكان اقامته بالامارات: ان هناك شريحة كبيرة من الحكام العرب المميزين الذين اثبتوا قدرتهم على ادارة اي مباراة توكل لهم مهما كانت قوتها وهذا شيء يزيدنا اطمئناناً على نجاح اللجنة وتفوق الحكم العربي مؤكداً بقوله ان هناك اخطاء لكل حكم ولكنها غير مؤثرة على سير احداث البطولة وحتى الآن لم نوقف اي حكم عربي منذ انطلاق البطولة.
ووصف تفوق الحكم العربي خصوصاً في هذه البطولة بأنه يعود الى الثقة الكبيرة التي يملكها اضافة الى الحوافز المادية والتشجيع المستمر للحكام ومثلما هناك جائزة لافضل لاعب في البطولة والتي تبلغ قيمتها 300 الف ريال فإن افضل حكم ساحة سينال مائة الف ريال وافضل حكم مساعد سينال 75 الف ريال والشركة الراعية تصرف الكثير على الحكم من تذاكر وسكن ومواصلات وهذه كلها لمصلحة اللعبة.
ورفض الغانم الحديث عن الاستئناف الذي تقدم به نادي الهلال بخصوص اللاعب عبدالله الجمعان وقال هذا موضوع انتهى من زمان والحديث فيه ليس له فائدة اطلاقاً والعقوبة وافق عليها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم اما بخصوص ما تردد بايقاف الحكم السعودي خليل جلال فقال: لم نصدر اي قرار بايقاف اي حكم حتى الآن وقد تم تقييم المرحلة الماضية ونحن ننتظر تقييم المرحلة القادمة لحكام دور الثمانية.
وعن نجاح الحكام في هذه البطولة بعكس البطولات السابقة قال: هذه شهادة نعتز بها والبطولات السابقة كانت البطولات مجمعة عكس البطولة الحالية التي اختير فيها نخبة الحكام العرب واصبح حكام آسيا يقودون مباريات عرب افريقيا والعكس وهذا اعطانا نوعاً من الثقة في حكامنا.
ونفى الغانم ان يكون قد تم استبعاد الحكام السعوديين من البطولة وقال انه نسبة لوجود اندية سعودية مثل الهلال والاتحاد والاهلي والحال ينطبق على الحكام المصريين حيث سيشارك في هذه البطولة ثلاثة اندية مصرية هي الاهلي والزمالك والاسماعيلي فقد تم استبعاد تكليف الحكام من مصر والسعودية لمشاركة هذه الاندية حتى لاتكثر الشكوك ولكي تظهر البطولة بالصورة التي نسعى لها ليكون هدفنا سامياً ونظيفاً.
وعما تعرض له فريق الاتحاد من ظلم تحكيمي امام الصفاقسي التونسي قال سمعت التحاليل وقرأتها في الصحف السعودية تجاه الحكم لقربها من الحدث وسمعت رأي الحكم المصري عضو اللجنة جمال الغندور بأنه لايوجد هناك اي ضربات جزاء للاتحاد وكرة القدم لعبة جماعية لابد ان تحدث فيها اخطاء ولكن هذه الاخطاء لم تؤثر على سير المباراة اما بخصوص مباراة فريقي الهلال والاهلي المصري فقال شاهدت الشوطين ولكنها مشاهدة كانت متقطعة ولم اشاهد ضربة جزاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved