Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حول (الخصوصي) و(الليموزين) حول (الخصوصي) و(الليموزين)

الخصوصي والليموزين.. عنوان جميل وموضوع أجمل لزاوية شاطئ للأخ عبدالله الكثيري، وهي مقارنة بين المدرس الخصوصي وسائق الليموزين.
وأوضح الأخ عبدالله انتشار الدعاية عن هؤلاء المعلمين والمعلمات في كل واجهة محل، ومن هنا لا نعترض على المدرس الخصوصي كما قال الكثيري لكن الاعتراض هو سبب البحث عن المدرس الخصوصي سواء من قبل الطلاب او الطالبات ونحتاج إلى وقفة هنا وهذه الوقفة تتعلق بالمناهج وخاصة في المرحلة الثانوية.
المناهج في المرحلة الثانوية ظلم على الطلاب والطالبات، سواء العلمية منها او الأدبية او الشرعية، المعلم في هذه المرحلة همه الوحيد انهاء المنهج ومن حقه وهذا مطلوب منه، اذاً لا يمكن الجمع بين استفادة طالب واكمال المنهج، ولذلك فإن الطلاب والطالبات يبحثون عن المعلم الخصوصي.
والتقوية في المدارس لا يرغبها الطلاب لعدة عوامل: لان المعلم غالباً هو نفسه والمبنى هو المبنى فلا جديد.. وهذا سبب آخر للمعلم الخصوصي فالطالب يحدد الوقت لهذا المعلم.. المهم هنا العامل الرئيسي هو محتوى المنهج وكثرة موضوعاته وصعوبتها وخاصة العلمية منها اذاً للتقليل من طلب وحاجة الطلاب للمعلم الخصوصي علينا النظر في المناهج ومناسبتها لمهلة ومدة الفصل الدراسي ومراعاة الفروق الفردية.
وبهذه المناسبة نطلب آراء في الميدان في المرحلة الثانوية حول المناهج ومناسبتها لهذه المرحلة كماً وكيفاً.
أما الليموزين.. وكتابة أرقام الهواتف في المقعد الثاني فهذه بلا شك ظاهرة سيئة.. والسؤال الآن: كيف يمنع هؤلاء عن كتابة الأرقام؟ لا إجابة طبعاً.

حسن ظافر حسن الظافر


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved