Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال زيارة سموه التفقدية..الأمير عبدالرحمن بن ناصر: خلال زيارة سموه التفقدية..الأمير عبدالرحمن بن ناصر:
جميع احتياجات الدلم تحقق الكثير منها والبقية في طريقها للاعتماد
حلول عاجلة لمواجهة السيول.. وإزالة التعديات على الأودية مستمرة

* الدلم - فهد عبدالله الموسى:
أكد صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ محافظة الخرج ان زيارة سموه لمدينة الدلم ولقاءه بالاهالي لدراسة وتلمس الاحتياجات تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض.
وقال سموه انني في مدينة الدلم بين أهلي واخوتي في مدينة من أهم وأكبر مدن المحافظة أتلمس الاحتياجات بالوقوف عليها على الطبيعة وبجولات ميدانية في اوقات مختلفة ليلا ونهارا سواء مع بعض الوزراء او بمفردي لتلمس اراء ومقترحات ومتطلبات المواطن ونسعى لتحقيقها في اقرب وقت لخدمة المواطن والمقيم.
واضاف سموه بأن المطالب التي قدمت يوم امس الثلاثاء تحقق الكثير منها او في الطريق للاعتماد لكن يجب دراسة المقترحات حتى لانقع في الأخطاء فنندم عليها مستقبلا وسنستفيد من المخطط الاستراتيجي الذي اعتمد للمحافظة.
وأفاد سموه بأنه قد اولى جل اهتمامه لمشكلة مياه الدلم حتى اصبحت الآن في طريقها للحل السريع اضافة الى بعض الطرق وماتحتاجه بعض الدوائر الحكومية من دعم بالمعدات والافراد منوها بأن برنامج سموه يتضمن زيارات متعددة للمراكز والقرى والهجر لأن النظرة المستقبلية شمولية وليس لها حدود وتتطلب قاعدة قوية وصلبة تتحمل المسؤولية.
أما عن التعداد السكاني وفصل بعض المراكز والقرى احصائيا عن الدلم وهي تخدم عن طريق بلدية الدلم والمحكمة وكتابة العدل والزراعة اجاب سموه انا لم اطلع على التعداد المذكور لكن سوف نطلع على ملف الاحصاء بدقة لمعرفة الطريقة التي تخدم بها المصلحة العامة ونسعى لتحقيقها في اسرع وقت وعن الفيضانات والسيول التي داهمت الدلم في 9 شوال الماضي وجهود الوزارات المعنية لايجاد الحلول المناسبة قال سموه لقد اجريت دراسات كبيرة من وزارات الزراعة والنقل والبلديات وجهات اخرى وقد قامت كل جهة بوضع حلولها فجمعنا جميع تلك المقترحات وعند زيارة معالي وزير الزراعة اعتمد العاجل منها والهام وكذلك اثناء زيارة معالي وزير النقل صدرت الاولويات وخلال اسابيع قادمة ستتضح وتتبين هذه المشاريع الطارئة والعاجلة خصوصا مايخص مجاري السيول والاودية والمناطق التي تحتاج الى كباري وعبارات وتوسعة.
وشدد صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز على موضوع التعديات على الأودية وقال اننا بدأنا نزيل وبجهد كبير هذه التعديات لأن التعديات كسر لانظمة الدولة وضرر للمئات والالاف من المواطنين فلن نسمح بأي حال من الاحوال لأي مواطن كان ان يتعدى على حقوق وحمى الاخرين لأن من اسباب الفيضانات التي الحقت الاضرار بالممتلكات والمزارع والاحياء السكنية في المقام الاول التعديات على الاودية ومجاري السيول لذا من يمتلك حجج استحكام وصكوك شرعية فالدولة تضمن له حقه وماخلاف ذلك من تعديات ستزال حسب برنامج وخطة المحافظة مع البلديات وفروع الزراعة والمراكز.
وعن امتدادي شارع الامير سلمان بن محمد وتأخر اعتماد نزع ملكية نهايته الشرقية والغربية وعد سموه الاهالي بأنه سيتم خلال مدة وجيزة ايجاد حل عاجل لهذه المشكلة مستغربا سموه تأخير تنفيذ هذا المشروع الذي اعتمد له 6 ملايين ريال.
وكان سموه قد خصص دوام يوم امس الثلاثاء للقاء الاهالي والمواطنين في مدينة الدلم وكان في استقبال سموه رئيس مركز الدلم عيد بن يوسف القبلان واصحاب الفضيلة المشايخ والمواطنون حيث بدأ سموه في استقبال مقترحات المواطنين ومناقشتهم وحل مايواجهه المواطن من عقبات او متطلبات تخدم المصلحة العامة.
وقد عبر اهالي مدينة الدلم عن شكرهم وثنائهم لتواضع سموه وسعة صدره وصبره على استماع وتقبل الاراء ودراستها مع المواطن بشفافية ووضوح وصولا الى خدمة الاجيال الحالية والقادمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved