Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيابة عن أمير منطقة الباحة نيابة عن أمير منطقة الباحة
المنيفي افتتح فعاليات الاجتماع التنسيقي الثالث لمديري وعمداء وعميدات الجامعات والكليات الأهلية بالمملكة

* الباحة - خالد زاهي:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي مساء يوم أمس فعاليات الاجتماع التنسيقي الثالث لمديري وعمداء وعميدات الجامعات والكليات الأهلية بالمملكة الذي تنظمه كلية الباحة الأهلية للعلوم خلال الفترة من 15 إلى 17 صفر 1425هـ وذلك بقاعة الاجتماعات في مقر كلية الباحة الأهلية للعلوم بغاية شهبة.
وبدأ الاجتماع بكلمة لعميد كلية الباحة الأهلية للعلوم الدكتور سعيد بن عطية أبو عالي رحب فيها بوكيل إمارة منطقة الباحة المساعد وشكره على افتتاحه فعاليات الاجتماع معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة وسمو وكيل الإمارة على رعايتهما الدائمة ودعمهما المستمر لكافة برامج وأنشطة التعليم العالي بالمنطقة.
بعد ذلك ألقى وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي كلمة أعرب فيها عن سعادة وترحيب سمو أمير المنطقة وسمو وكيل الإمارة بمديري وعمداء وعميدات الجامعات والكليات الأهلية بالمملكة راجياً المولى القدير أن يكلل أعمال الاجتماع بالنجاح والتوفيق.
وأكد على أهمية هذا الاجتماع كون المسيرة التعليمية في هذا الوقت اصبح لها من السبل والأساليب المتطورة الكثير مما يجعل القائمين على العمل التربوي يسايرون المستجدات العلمية وتقنيات العلوم الحديثة وهو ما يأتي بالتشاور العلمي بين الأكاديميين وتبادل الخبرات والآراء التي من شأنها تحقيق التواصل الفعال ومواكبة المتغيرات. وبين المنيفي أن كلية الباحة الأهلية للعلوم التي تستضيف هذا اللقاء ما هي إلا ثمرة اهتمام سمو أمير المنطقة وجهود دؤوبة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز وكيل إمارة منطقة الباحة المشرف على تأسيس الكلية والذي حرص على أن تكون ذات هوية علمية مرموقة تضم في جنباتها أدق وأندر التخصصات الملبية لحاجة العصر مشيراً إلى أن الكلية مضت في خطوات مشوارها العلمي على نهج واثق بعد أن استوفت مشوراتها العلمية والعملية من أعرق الجامعات داخل وخارج المملكة.
عقب ذلك ألقى مستشار وزير التعليم العالي المشرف على الإدارة العامة للتعليم العالي الأهلي الدكتور عبد الرحمن باشيخ كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته الاجتماع مبدياً سعادته بعقد هذا اللقاء العلمي المهم في ربوع الباحة.
وبين أن التعليم العالي الأهلي رغم ارتفاع مخاطره الاستثمارية إلا انه بدأ ينتشر وبشكل كبير بالمملكة مما يوحي بالنجاح الكبير الذي يحققه خاصة مع المساعي الكبيرة من وزارة التعليم العالي لتطوير القروض ودعم الرسوم ورفع شأن النواحي الأكاديمية وغيرها، مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي تقوم بدعم الكليات القائمة بمبلغ (15) مليون ريال ودعم الكليات الجديدة بمبلغ (50) مليون ريال وذلك رغبة في الاستمرارية والتميز في الأداء.
واختتم الدكتور باشيخ كلمته بشكره وتقديره لوكيل إمارة منطقة الباحة المساعد على افتتاحه فعاليات الاجتماع التنسيقي الثالث لمديري وعمداء وعميدات الجامعات والكليات الأهلية بالمملكة مؤكدا دعم ومتابعة معالي وزير التعليم العالي لما سيتخذ من قرارات وتوصيات في هذا الاجتماع.
اثر ذلك ألقت عميدة كلية عفت بمحافظة جدة الدكتور هيفاء جمل الليل كلمة عبرت فيها عن سعادتها بانعقاد هذا الاجتماع في منطقة الباحة متمنية للاجتماع والقائمين عليه التوفيق والسداد.
بعد ذلك استهل الاجتماع جلسته الأولى بمناقشة الدعم الحكومي للتعليم العالي والأهلي وكيفية التعاون الأكاديمي بين الجامعات والكليات الأهلية بالمملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved