Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الراقدي: وزارة التربية تتوجه إلى دمج التقنية في مناهج التعليم الراقدي: وزارة التربية تتوجه إلى دمج التقنية في مناهج التعليم

* أبها - سعيد الأحمري:
أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير والمشرف على تعليم البنات مهدي بن ابراهيم الراقدي التوجه الواقعي لوزارة التربية والتعليم من حيث اشراك المناطق التعليمية ومدارسها التابعة لها في أعمال التحديث والتطوير المختلفة التي ينشدها المجتمع بغية الوصول إلى الغايات والأهداف السامية.
وقال الواقدي: إن من ذلك إنشاء مراكز التقنيات التربوية التي تهدف إلى التواصل مع التقنية الحديثة وتسخيرها بالدمج مع التعليم ومتطلباته لأجل تطوير العملية التعليمية في تعليم البنين والبنات والاستفادة من جميع الطاقات والإمكانات المتاحة.من جهته قال مدير مركز التقنيات بتعليم البنات في عسير محمد طواشي إن المركز الآن يقوم بإنتاج البرمجيات التعليمية لمادة القواعد في الصف الرابع الابتدائي على شكل قرص مدمج تفاعلي ومادة النصوص في الصف الثاني من المرحلة المتوسطة على شكل فلم فيديو تعليمي إضافة إلى موقع انترنت تفاعلي وهذا المشروع تشارك به 12 منطقة تعليمية وكل منطقة منها لها نصيبها من المواد الأخرى. وعن مشروع منطقته قال الطواشي: نحن نعمل منذ وصلت آلية هذا المشروع من الوزارة قبل شهرين تقريباً وإن فريق العمل قد أنجز ما يقارب 40% من مادة القواعد و30% من النصوص و60% من موقع الانترنت التفاعلي. وتوقع الطواشي أن يتم الانتهاء من المشروع في آخر شهر ربيع الثاني القادم.
هذا وقد وزع على الوحدات المختصة بالمركز كوادر فاعلة ومتميزة من مشرفي ومعلمي اللغة العربية، وقد بدأ بتحليل المحتوى للمقرر المطلوب ثم السيناريو الذي يعيد صياغة المادة العلمية بطريقة تفاعلية مبسطة وثيقة تدفع إلى التعلم ويجري التنسيق لإكماله خلال الوقت المحدد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved