Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سطام افتتح ندوة طب إصابات العمل والأمراض المهنية الأمير سطام افتتح ندوة طب إصابات العمل والأمراض المهنية

  * الرياض - أحمد القرني - واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل افتتاح فعاليات ندوة (طب إصابات العمل والأمراض المهنية) وذلك بقاعة المحاضرات بمستشفى التأمينات بالرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان سعد الحميد ومدير عام مستشفى التأمينات عبد العزيز بن خالد الخليفة ورئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية المهندس عبد الله بن محمد العيسى.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم القى مدير المستشفى عبد العزيز الخليفة كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض ومعالي وزير الصحة والحضور.
وأوضح ان الآثار العظيمة التى تحققها الدراسات العلمية والأبحاث الطبية في مختلف التخصصات والفروع هي آثار واضحة تعود نتائجها الايجابية لخدمة الانسان في كل أرجاء الوطن.
ونوه الخليفة بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على مواكبة العالم المتقدم في المجال الطبي وسائر المجالات الأخرى مبيناً حرص مستشفى التأمينات على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وفق المعايير العلمية الحديثة والمتعارف عليها دولياً مع التوسع في هذه الخدمات لتغطية الاحتياجات للمرضى والمراجعين من شتى فئات المجتمع وقال (وهذا ما دفعنا الى إنشاء مبنى مستقل لمرضى الاصابات المهنية وكذلك مضاعفة الطاقة الاستيعابية لوحدة الغسيل الكلوي وتوسعة قسم الاسعاف والطوارئ).
عقب ذلك القى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز على رعايته لهذا الحفل.
وبين ان المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها العالم اليوم أدت الى زيادة ملحة على قطاع الخدمات وخاصة الصحي منها.
وأشار الى ان تخصيص الخدمات الصحية نتيجة طبيعية وانه تمت دراسة تأسيس الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية) من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مع شركات متخصصة والتي أعطت مؤشرات إيجابية هامة.
بعد ذلك القى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض والحضور.
وبين ان ما شهدته الخدمات الصحية في بلادنا الغالية من تقدم مطّرد خلال فترة وجيزة من الزمن يعكس بكل جلاء ما توليه قيادتنا الرشيدة لهذه الخدمات من اهتمام بالغ ورعاية كريمة والتي لا تألو جهدا في سبيل متابعة ودعم احتياجات ومتطلبات المواطنين والمقيمين على حد سواء في جميع المجالات وعلى رأسها المجال الصحي.
وعد معاليه انعقاد هذه الندوة دليل على رعاية الدولة للعاملين والاهتمام بهم ولاسيما في حالة حدوث اصابات عمل لهم أثناء أداء الأعمال والواجبات المناطة بهم منوهاً بنظام التأمينات الاجتماعية والذي يلمس العناية الكبيرة التي أولاها النظام لعلاج اصابات العمل بما يضمن للعاملين حقهم في الحصول على جميع الخدمات الطبية اللازمة.
وأشار الى ان هذا النظام مكملا وداعما للخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة في جميع المجالات والتي تسعى الوزارة دائما لتطويرها وتحسينها مبينا ان هناك تنسيق وتشاور وتعاون بناء بين وزارة الصحة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وغيرها من الجهات ذات العلاقة في مجال تطوير خدمات الصحة المهنية.
واشاد معالي وزير الصحة بالخطوة التي تبناها مستشفى التأمينات الاجتماعية متمثلة في انشاء مركز منفصل للعناية بإصابات العمل بالاضافة الى توسعة قسم الطورائ وتوسعة وحدة الغسيل الكلوي والتي تؤكد حرص المستشفى على تقديم خدمة متميزه.
كلمة الأمير سطام
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز الكلمة التالية..
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.
أيها الأخوة الحضور..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يسعدني أن أشارككم في الاحتفال بافتتاح ندوة طب الإصابات المهنية وهو من المواضيع التي تهم فئة كبيرة من أفراد المجتمع بخاصة الذين يعملون في القطاع المهني والصناعي.
إن الاهتمام برعاية العاملين وعلاج إصابات العمل وتوفير الصحة المهنية للعاملين تعتبر إحدى المجالات المتعددة في منظومة الخدمات الصحية والتي يعمل الجميع على تطويرها وتقديمها على أحسن وجه خاصة في ضوء النهضة العمرانية والصناعية التي تشهدها المملكة.
وفي الختام.. أشكر اللجنة المنظمة لهذه الندوة وكذلك الشركة الوطنية للرعاية الطبية ممثلة بمستشفى التأمينات على إقامتها هذه الندوة ومناقشة هذا الموضوع الهام.. متمنيا لجميع المشاركين في هذه الندوة التوفيق والسداد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بعد ذلك سلم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب امير منطقة الرياض الشهادات والدروع التذكارية على المحاضرين ثم تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة من مديرعام مستشفى التأمينات كما تسلم معالي وزير الصحة درعا مماثلا.
عقب ذلك قام سمو نائب امير منطقة الرياض بافتتاح توسعة وحدة الغسيل الكلوي وافتتاح توسعة قسم الطوارئ وافتتاح مبنى الاصابات المهنية بالمستشفى حيث قام سموه بقص الشريط لكل منها وتجول في ارجائها واستمع لشرح من كبير الاطباء في المستشفى الدكتور عبد الرحمن الايوب عن هذه الاقسام.
تجدر الاشارة ان توسعة وحدة غسيل الكلى بالمستشفى تم تحديثها لاستقبال عدد أكبر من المرضى وتقديم خدمات متقدمة بأحدث الاجهزة والتقنيات الخاصة بالغسيل الكلوي وتحتوي على (13) سريراً.
كما أن قسم الطوارئ بالمستشفى يستقبل جميع الحالات الطارئة مثل الاصابات الكبرى والحالات الطبية الحرجة بالاضافة لحالات امراض النساء والولادة المستعجلة حيث روعي في تصميمه المعايير العالمية من حيث سرعة الوصول للقسم وارتباط خدماته ببقيه أقسام المستشفى الحيوية كغرف العمليات ووحدة العناية المركزه وغيرها.
أما مبنى الاصابات المهنية الجديد فقد تم انشاؤه في اطار تطوير المستشفى حيث جهز بكل ما يحتاجه مرضى الاصابات المهنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved