Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إحباط هجوم ضد سفارة واشنطن بالأردن والإعدام لقتلة الدبلوماسي الأمريكي إحباط هجوم ضد سفارة واشنطن بالأردن والإعدام لقتلة الدبلوماسي الأمريكي

*واشنطن - عمان - أ ف ب:
أحبطت السلطات الأردنية الأسبوع الماضي هجوماً خطط له تنظيم القاعدة لشنه على السفارة الأمريكية في عمان. وقال مسؤولون في وزارة الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء ان الخطة كشفت بعد اعتقال أعضاء خلية إرهابية على علاقة بأبي مصعب الزرقاوي كانوا يخططون للهجوم على منشآت حكومية أردنية والسفارة الأمريكية في عمان.
من جانب آخر حكمت محكمة أمن الدولة في جلسة علنية أمس الثلاثاء بالاعدام على ثمانية متهمين في اغتيال الدبلوماسي الأمريكي لورانس فولي بينهم (الزرقاوي) وإثنين آخرين بالسجن مع الاشغال الشاقة مدة 15 وستة اعوام. كما حكمت المحكمة على 8 من المتهمين الـ11 في القضية بالاعدام وبينهم الزرقاوي الذي يحاكم غيابياً في القضية.. فيما سيحاكم حضورياً (الليبي سالم سعد بن صويد) والاردني ياسر فتحي ابراهيم فريحات (بالاعدام في حين حكم على الاردنيين محمد امين أحمد سعيد بالسجن ستة اعوام ومحمد دعمس بالسجن 15 عاماً مع الاشغال الشاقة. واعلنت المحكمة براءة الأردني نعمان صالح حسين الهرش (لعدم كفاية الدليل).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved