Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الصدر ينهي اعتصامة وميليشياته تختطف كوريين جنوبيين وإسقاط مروحية بالفلوجة الصدر ينهي اعتصامة وميليشياته تختطف كوريين جنوبيين وإسقاط مروحية بالفلوجة
المواجهات بالمدن العراقية توقع 100 قتيل عراقي و22 أمريكياً

* بغداد - د. حميد عبد الله - النجف - البصرة - الناصرية - الوكالات:
أدت المواجهات التي شهدتها المدن العراقية بين قوات الاحتلال وأنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر أمس إلى سقوط أكثر من 100 عراقي و24 جندياً من قوات الاحتلال 22 منهم أمريكيون ففي الفلوجة قتل 35 عراقياً في حي الجولان في قصف أمريكي عنيف مساء أمس حيث أُجبرت قوات الاحتلال بعد هذا الحادث إلى الانسحاب من نقطة حصينة بعد تعرضها لقصف شديد من جانب قوات المقاومة الموالية للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.. ما أدى إلى قتل جندي أمريكي.
وفي وقت سابق من أمس اسقطت طائرة مروحية امريكية في مدينة الفلوجة.. وقال سكان محليون في بغداد ان الطائرة اسقطت بنيران مقاومين عراقيين . وفي الفلوجة أيضاً قتل عراقيان أمس الثلاثاء وأصيب 15 آخرون في المواجهات التي استمرت طوال الليل بين القوات الامريكية التي تحاصر المدنية ومسلحين عراقيين. وقال شهود عيان ان مدنيا عراقيا أصيب فأخذه مدني آخر بسيارته لنقله للمستشفي فأصيبت السيارة بصاروخ مما أسفر عن مقتل الاثنين وتدمير السيارة. أما في بلدة الناصرية الجنوبية فقد قتل 15 عراقياً بين جنود عراقيين ومدنيين في اشتباكات بين القوات الإيطالية ومسلحين شيعة اصيب على إثرها 11 جنديا ايطاليا حسبما نقلت وكالة الأنباء الايطالية عن مسؤول محلي. وفي بلدة العمارة جنوب البصرة أيضاً قتل 12 عراقيا.. فيما قتل 35 عراقياً في بلدة الأنبار. وفي بعقوبة قتل عراقيا امس الثلاثاء يعمل مترجما لدى القوات الامريكية برصاص اطلقه مجهولان.
وفي الوقت الذي أنهى فيه مقتدى الصدر اعتصامه في مسجد الكوفة وانتقل الى النجف اختطفت ميليشياته أمس كوريين جنوبيين يعملان في مجال حقوق الانسان وقال سيد رياض المسؤول في ميليشيا جيش المهدي لوكالة فرانس برس (اختطفنا الاحد كوريين يعملان في منظمة مدافعة عن حقوق الانسان، لا يمكننا اظهارهما لانهما في مخبأ، ولن يفرج عنهما حتى يغادر الجنود الايطاليون المدينة ). وفي الجانب الأمريكي فقد قتل أربعة جنود أمريكيين (من مشاة البحرية ) أمس الأول خلال عملية عسكرية في محافظة الانبار غرب. كما قتل ثلاثة جنود امريكيين امس في هجمات منفصلة في منطقة بغداد حسبما اعلن الجيش الامريكي في بيان.
أما في الرمادي فقد قتل جنديان أمريكيان أمس الثلاثاء برصاص مسلحين مجهولين عراقيين حسبما أفاد مصدر في الشرطة العراقية.
كما قتل جندي اوكراني أمس وأصيب خمسة بجروح في اشتباك مع مسلحين عراقيين في مدينة الكوت.
وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء قتل 12 جندياً أمريكياً من مشاة البحرية الأمريكية اثر تعرض موقعهم لهجوم في مدينة الرمادي الواقعة خارج منطقة الفلوجة السنية حسبما قال مسؤول دفاعي وذكرت محطة فوكس نيوز ان 11 من المارينز قتلوا وان 20 جرحوا فيما تحدثت سي. ان. ان نيوز وشبكة اي. بي. سي عن 12 قتيلاً من المارينز.
وأوضحت (سي. ان. ان) ان الهجوم في الرمادي شنه مؤيدون للرئيس السابق صدام حسين وليس انصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved