Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتدى الصدر ينهي اعتصامه ومجلس الحكم يتهمه بإثارة المشاكل والفتن مقتدى الصدر ينهي اعتصامه ومجلس الحكم يتهمه بإثارة المشاكل والفتن
المواجهات بالمدن العراقية توقع 68 قتيلا عراقيا و9 أمريكيين

  *بغداد - د. حميد عبد الله - النجف - البصرة - الناصرية - الوكالات:
أنهى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر أمس الثلاثاء اعتصامه في مسجد الكوفة وانتقل إلى مدينة النجف.
وقال خلال مؤتمر صحافي: (أخذت على نفسي ألا أريق دماً غير دمي لأجل مقدسات ومراجع شعب العراق العزيز لذلك قررت إنهاء اعتصامي). وقد اتهم مسؤولون كبار في مجلس الحكم الانتقالي في العراق أمس الثلاثاء مقتدى الصدر بمحاولة (الإيقاع بالعراق) وإثارة المشاكل والفتن داعين إياه إلى الهدوء من أجل حقن الدماء.
وقال إياد علاوي عضو مجلس الحكم ورئيس اللجنة الأمنية في المجلس: إن (مجلس الحكم يدين وبشدة كل أعمال الشغب التي هي خارج إطار القانون ويدعو أبناء شعبنا إلى وحدة الصف ورص الصفوف لدحر القوى الشريرة التي تحاول الإيقاع بشعبنا).
وقصفت القوات الأمريكية مدينة الصدر فجر أمس وانتشرت الآليات العسكرية الأمريكية في شوارعها وتركزت أمام مراكز الشرطة وحول مقرها في منطقة الأورفلي بشرق المدينة.
وما زال التوتر يسود العديد من أحياء العاصمة وفي العديد من المدن العراقية ذات الأغلبية الشيعية خاصة في ضوء إعلان المتحدث الرسمي لقوات التحالف دان سنيور أن قاضياً عراقياً قد أصدر أمراً بإلقاء القبض على مقتدى الصدر لصلته باغتيال رجل الدين الشيعي عبد المجيد الخوئي.
من جانب آخر نقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن مسؤول محلي قوله: إن نحو 15 بين مدنيين وجنود عراقيين قتلوا في اشتباكات بين القوات الإيطالية ومسلحين شيعة في بلدة الناصرية الجنوبية أمس الثلاثاء، كما أصيب 11 جندياً إيطالياً. كما قتل 12 عراقياً في مواجهات العمارة جنوب البصرة.
من جانب آخر قتل أربعة من جنود مشاة البحرية الأمريكية خلال عملية عسكرية في محافظة الأنبار غرب بغداد الاثنين.
كما أعلن الجيش الأمريكي في بيان أمس أن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا في هجمات منفصلة في منطقة بغداد، من جهة ثانية قال مصدر في الشرطة العراقية أمس الثلاثاء: إن جنديين أمريكيين قتلا برصاص مسلحين مجهولين عراقيين في الرمادي.
وفي بعقوبة أكد مسؤول في الشرطة العراقية أن عراقياً يعمل مترجماً لدى القوات الأمريكية قتل أمس الثلاثاء برصاص أطلقه مجهولان ولاذا بالفرار.
وفي كركوك قال مصدر أمني أمس الثلاثاء: إن العقيد سالار أحمد محمد مدير شرطة مرور كركوك نجا من محاولة اغتيال إثر انفجار عبوة ناسفة أمام منزله مما أدى لإصابة أحد حراسه.
وفي الفلوجة قال شهود عيان أمس الثلاثاء: إن عراقيين اثنين قتلا وأصيب 15 آخرون في المواجهات التي استمرت طوال الليل بين القوات الأمريكية التي تحاصر المدينة ومسلحين عراقيين. وأضافوا أن مدنياً عراقياً أصيب فأخذه مدني آخر بسيارته لنقله للمستشفى فأصيبت السيارة بصاروخ مما أسفر عن مقتل الاثنين وتدمير السيارة. وتحدث الشهود عن تدمير عدد كبير من المنازل. وقال شهود: إن ناقلتين عسكريتين أمريكيتين دمرتا قرب مستشفى الفلوجة على نهر الفرات غرب المدينة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved