Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تشكيل منظمة كبرى وهيئة عليا للسياحة في الوطن العربي تشكيل منظمة كبرى وهيئة عليا للسياحة في الوطن العربي
سرعة إكمال الدراسات وعرضها على مجلس وزراء السياحة العرب

* الطائف - عليان آل سعدان ومحمد السفياني:
عقدت لجنة القطاع الخاص المنبثقة عن مجلس وزراء السياحة العرب بمشاركة 15 دولة عربية أمس الأول مؤتمراً صحفياً في محافظة الطائف عقب الانتهاء من جولة سياحية كشفت من خلالها عن التوجه إلى تشكيل منظمة كبرى للسياحة في العالم العربي وإقامة هيئة عليا للسياحة، بالإضافة إلى العديد من التوصيات المهمة التي تولي السياحة في العالم العربي اهتماماً كبيراً. وستقوم هذه اللجنة التي يرأسها بندر آل فهيد من السعودية باستكمال الدراسات اللازمة في طريق تشكيلها ورفع هذه الدراسات والتوصيات التي ستتوصل لها لجنة القطاع الخاص بمجلس وزراء السياحة العرب لمجلس وزراء السياحة العرب في اجتماعاته اللاحقة للاطلاع عليها والموافقة علي اعتمادها استعداداً للبدء في تنفيذ هذه الدراسات والتوصيات الجديدة التي تنعكس فائدتها على الوطن العربي بصورة عامة. وقد غاب عن المشاركة 3 دول هي ليبيا وقطر والإمارات.
وأكد المشاركون في هذا المؤتمر في تصريحات ل(الجزيرة) عقب الانتهاء من هذا المؤتمر ان لدى هذه اللجنة توجهات وطموحات كبيرة جداً للاهتمام بالسياحة وتطويرها بشكل أكبر وأفضل في عالمنا العربي نظراً لما يمثله هذا الجانب من أهمية كبرى في خدمة البلدان العربية بصورة عامة وبعض المدن المشهورة في الوطن العربي الكبير المهيأ لصناعة سياحية كبيرة ومتقدمة ليظل السائح العربي في حدود وطنه الكبير للسياحة. وقد حملت هذه اللجنة على عاتقها انطلاقاً من المملكة صاحبة الرأي والفكرة عقد اللقاءات والتشاور بين الأعضاء باللجنة هنا في المملكة وفي البلاد العربية الأخرى وبمقر الجامعة (بيت العرب) للانتهاء من هذه الدراسات وبلورتها وإخراجها إلى حيز الوجود.وأشاروا إلى ان ما حدث من تطور في بعض العواصم والمدن العربية في مجال الاهتمام بالسياحة وجذب السائح العربي بالدرجة الأولى سيكون أرضية قوية للاستفادة من نجاح كل فكرة ودراسة وتوصية في طريق تطور وتقدم السياحة في الوطن العربي. مؤكدين ان السياحة اليوم قد أصبحت صناعة مهمة يعتمد عليها كثيراً في خدمة وتطوير وتقدم وحضارة البلاد وتحولت إلى مصدر دخل قومي ووطني لبعض البلدان يفوق في الوقت الحاضر النفط بكثير.
وكانت هذه اللجنة المنبثقة عن مجلس وزراء السياحة العرب قد وصلت إلى محافظة الطائف أمس الأول وكان في استقبالهم بمقر المحطة السفلية لتلفريك الهدا بالكر معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز المعمر رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي ومديرو الإدارات والمصالح الحكومية وأعضاء اللجنة العامة للتنشيط السياحي ورجال الأعمال. وشاهدت هذه اللجنة مشروع المحطة السفلية للتلفريك والقرية السياحية والمنشآت السياحية الأخرى واستقلوا 48 عربة تلفريك معلقة للتوجه إلى رأس الهدا مقر المحطة العلوية لهذا المشروع السياحي الذي نال إعجاب الأعضاء والوفود بهذه اللجنة وذلك لمواصلة جولتهم في محافظة الطائف التي شملت المواقع السياحية والحضارية والتاريخية والأثرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved