Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مواجهات الفلوجة: قتيلان و15 جريحاً عراقياً مواجهات الفلوجة: قتيلان و15 جريحاً عراقياً
مقتل تسعة جنود أمريكيين في هجمات متفرقة في الأنبار والرمادي والكاظمية

  * بغداد - د. حميد عبد الله - الفلوجة - كركوك - الوكالات:
قتل اربعة من جنود مشاة البحرية الأمريكية خلال عملية عسكرية في محافظة الانبار غرب بغداد الاثنين.
وقال الجيش الأمريكي في بيان: ان (اربعة عناصر في المارينز قتلوا نتيجة اعمال صادرة عن مسلحين في محافظة الانبار في 5 نيسان - ابريل، اثناء قيامهم بعمليات امنية لاعادة الاستقرار).
كما اعلن الجيش الأمريكي في بيان امس ان ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا في هجمات منفصلة في منطقة بغداد، وقال البيان :ان (ثلاثة جنود من الفرقة الاولى المدرعة قتلوا خلال هجمات منفصلة في 5 و6 نيسان - ابريل في حي الكاظمية) في شمال غرب بغداد.
من جهة ثانية قال مصدر في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان جنديين أمريكيين قتلا برصاص مسلحين مجهولين عراقيين.
وأضاف علاء محمود الضابط في شرطة الرمادي في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) في الفلوجة ان جنديين أمريكيين راجلين قتلا بالرصاص في شارع عشرين بوسط المدينة ظهر امس.
وأضاف ان القوات الأمريكية بدأت تعزز وجودها في المدينة،كما شنت المقاومة العراقية هجوما على رتل أمريكي في منطقة الصقلاوية بمحافظة الانبار العراقية كما قامت بشن هجوم أخر على مركز للقوات الأمريكية في منطقة هيت مضيفة أن القوات الأمريكية ردت بقصف حى الجولان بمدينة الفلوجة العراقية بطريقة مكثفة مما دفع سكان السكان المدنيين لمغادرة منازلهم.
وفي بعقوبة اكد مسؤول في الشرطة العراقية ان عراقيا يعمل مترجما لدى القوات الأمريكية قتل امس الثلاثاء برصاص اطلقه مجهولان ولاذا بالفرار، وقال الضابط احمد علي: ان (مجهولين فتحا النار على المترجم لؤي مجيد رشيد (25 عاما) في ساحة البرتقالة في وسط بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) ولاذا بالفرار وسط ذهول حشد من الناس الذين كانوا في المكان). واضاف :ان (الهوية التي يحملها تثبت انه يعمل مترجما مع القوات الأمريكية).
وفي كركوك قال مصدر أمني امس الثلاثاء ان العقيد سالار أحمد محمد مدير شرطة مرور كركوك نجا من محاولة اغتيال إثر انفجار عبوة ناسفة أمام منزله مما أدى لاصابة أحد حراسه. وأضاف العقيد برهان حبيب طيب من شرطة كركوك ان مدير شرطة كركوك نقل إلى المستشفى بعد إصابته بانهيار عصبي.
وأضاف طيب: ان (الانفجار وقع في الساعة التاسعة وأربعين دقيقة بتوقيت بغداد وكان نتيجة انفجار عبوة ناسفة وضعت أمام المنزل)، وأسفر الانفجار أيضا عن تدمير سيارة من نوع باترول تابعة لشرطة المرور.
وفي الفلوجة قال شهود عيان امس الثلاثاء: ان عراقيين اثنين قتلا وأصيب 15 آخرون في المواجهات التي استمرت طوال الليل بين القوات الأمريكية التي تحاصر المدنية ومسلحين عراقيين، وأضافوا ان مدنيا عراقيا أصيب فأخذه مدني آخر بسيارته لنقله للمستشفي فأصيبت السيارة بصاروخ مما أسفر عن مقتل الاثنين وتدمير السيارة.
وتحدث الشهود عن تدمير عدد كبير من المنازل، وقال شهود ان ناقلتين عسكريتين أمريكيتين دمرتا قرب مستشفى الفلوجة على نهر الفرات غرب المدينة ولكن دون معرفة ما إذا كان ذلك أسفر عن خسائر بشرية في الجانب الأمريكي، وكان القوات الأمريكية أصدرت امس الاول تنبيهات لاهالي الفلوجة بضرورة الالتزام بحظرالتجول بين السابعة مساء والسادسة صباحا، ولكن المعارك استمرت طوال الليل حتى الخامسة والنصف صباحا، وأكد الشهود ان القوات الأمريكية لم تتمكن من دخول المدينة إلا في حي نزال والحي العسكري في شرق المدينة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved