Wednesday 7th April,200411511العددالاربعاء 17 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مقدراً جهود الأمير عبد الله لدعم العمل العربي المشترك.. عمرو موسى: مقدراً جهود الأمير عبد الله لدعم العمل العربي المشترك.. عمرو موسى:
الإطار الزمني لعقد القمة موافق عليه وجدول الأعمال أقر ولن يفتح مجدداً
الفيصل ينفي إرجاء القمة بسبب الوثيقة الثلاثية والمغرب لن يحتضن القمة

  *الدار البيضاء - نواكشوط - بيروت - الوكالات:
أكد معالي الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن الاطار الزمني لعقد القمة العربية موافق عليه من قبل الجميع.
وأشار موسى في تصريح صحفي عقب استقبال صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني له مساء أمس الأول في مقر اقامة سموه بمدينة الدار البيضاء.. أشار الى أن جدول الأعمال أقر ولن يفتح مرة أخرى.
وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تقديره لسمو ولي العهد على دعمه الدائم للعمل العربي المشترك وللجامعة العربية وعملها.
وأوضح معاليه أنه بحث مع ولي العهد ما يتعلق بالقمة العربية وضرورة عقدها والخروج بالقرارات الفاعلة لدعم العمل العربي المشترك وعدم التردد في ذلك.
من جانبه أوضح صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية الذي حضر اجتماع موسى مع سمو ولي العهد أن الوثيقة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية ليست سعودية الآن بل هي مقدمة من قبل مصر وسوريا والمملكة العربية السعودية وقد استمرت المناقشة فيها سنتين.
وأكد سموه بأن الوثيقة معنية بنقطتين أساسيتين هما الجدية والمصداقية في العمل العربي المشترك.. نافياً سموه أن تكون هذه الوثيقة سبباً في أي تعطيل لمؤتمر القمة.
ويقوم موسى بجولة في عواصم المغرب العربي تهدف الى التوصل الى تسوية الازمة التي اندلعت اثر قرار تونس ارجاء القمة.. حيث بحث موسى بعيد وصوله موريتانيا أمس مع الرئيس الموريتاني معاوية ولد الطايع سبل (تبديد الخلافات العربية حول مكان وتاريخ انعقاد القمة).
إلى ذلك نفت المغرب أمس الثلاثاء الأنباء التي تحدثت عن احتمال انعقاد القمة العربية المؤجلة في المغرب.
وقالت سفارة المغرب لدى لبنان في بيان اصدرته أمس ان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون تكذّب جملة وتفصيلاً الانباء التي تروجها بعض وسائل الإعلام بأن المملكة المغربية قد تحتضن القمة العربية المؤجلة.. مؤكدة ان هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة.
وأوضحت أن الخطوات التي اتخذت في الأيام الأخيرة تدخل في إطار المشاورات العربية الهادفة الى انعقاد القمة العربية المؤجلة في احسن الظروف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved