Sunday 4th April,200411511العددالأحد 14 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قاعدة بيانات لـ 354 وحدة سكنية مفروشة بالرياض قاعدة بيانات لـ 354 وحدة سكنية مفروشة بالرياض

أنجز بنك المعلومات بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض قاعدة بيانات الوحدات السكنية المفروشة والتي تحتوي على البيانات والمعلومات الخاصة بهذه المنشآت بالرياض حيث تم حصر كافة المنشآت والتي بلغ عددها 354 وحدة سكنية مفروشة.
وحفاظاً على سرية المعلومات فقد تم اعداد برنامج خاص لادخال البيانات، إضافة إلى تصميم برامج لمعالجة البيانات للاستفادة منها في الحصول على بيانات ومعلومات كثيرة ومتنوعة من خلال شاشات متعددة تتميز بالشمولية وسهولة الاستخدام.
وتتوفر قاعدة البيانات على قرص ممغنط وآخر ورقي مكون من ثلاثة أقسام الأول يختص بالمعلومات الأساسية كالاسم والعنوان وسيتم نشرها في الدليل للتعريف بالوحدات السكنية المفروشة لتكون على صلة برجال الاعمال والمستثمرين الآخرين في الداخل والخارج، والقسم الثاني عبارة عن معلومات متخصصة تم تحليلها والتعامل معها بسرية كاملة حتى أصبحت معلوماتها ذات صفة عمومية دون الاشارة إلى منشأة بعينها لتستفيد منها الوحدات السكنية المفروشة والمستثمرون في تحقيق الأهداف الاستثمارية والتشغيلية ووضع محددات للرؤية المستقبلية للأنشطة التشغيلية وتوسعتها.
كما تم اعداد دليل ورقي حديث ومتكامل للوحدات السكنية المفروشة مكون من ثلاثة أقسام هي: القسم الأول للوحدات السكنية المفروشة حسب الترتيب الهجائي يحتوي على كافة المعلومات الأساسية الخاصة بالوحدات السكنية المفروشة، القسم الثاني للوحدات السكنية المفروشة حسب التصنيف (الدرجات) ويحتوي على المعلومات الواردة في القسم الأول، القسم الثالث للوحدات السكنية المفروشة حسب ترتيب المناطق والأحياء الرئيسية بالرياض وتم عرضه على هيئة بطاقة لكل وحدة سكنية مفروشة تحتوي على كافة المعلومات الأساسية الخاصة بها.
كما تم نشر القاعدة على البوابة الالكترونية لتعميم الفائدة منها لكافة المستفيدين والمهتمين والتي تمكن من توفير أي معلومة من محتويات القاعدة إضافة إلى استطاعة أي منشأة جديدة التسجيل في تلك القاعدة وتحديث بياناتها من خلال البوابة الالكترونية.
كما يوفر البنك تقرير احصائية خاص لقطاع الوحدات السكنية المفروشة ترافقه جداول احصائية ورسومات بيانية وتم ربطه وتفسيره بواقع الاقتصاد السعودي للاستفادة من القاعدة ويسعى البنك إلى ربط هذه القاعدة بكافة القواعد ذات الصلة بالجهات الأخرى وبتحديث وتكملة البيانات سنوياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved