Sunday 28th March,200411504العددالأحد 7 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضبط مزرعة مخدرات بصنعاء وترحيل 5 إثيوبيين مصابين بالإيدز ضبط مزرعة مخدرات بصنعاء وترحيل 5 إثيوبيين مصابين بالإيدز

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
ذكرت مصادر أمنية يمنية أن قوات الشرطة تمكنت من القبض على عدد من العناصر المتهمة في زراعة وتجارة المخدرات من خلال حملة مداهمة نفذتها الشرطة في إحدى المناطق الريفية إلى الغرب من صنعاء.
وقالت المصادر إن الحملة التي استهدفت مزرعة للحشيش في منطقة (الخشيني) بمديرية الحيمة الخارجية أسفرت عن ضبط ستة أشخاص، كما تم البدء باقتلاع وإحراق أشجار الحشيش في تلك المزرعة.. مشيرة إلى أن التحقيقات تجري حالياً مع المتهمين الذين تم القبض عليهم، تمهيداً لتقديمهم إلى المحاكمة.
وقد بدأت السلطات اليمنية في الفترة الأخيرة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في التعامل مع قضايا المخدرات، وهناك حالياً مشروع قانون جديد تعتزم الحكومة اليمنية إصداره يتضمن عقوبات مشددة تهدف إلى مكافحة إنتاج وزراعة المخدرات والترويج لها، ويأتي ذلك في وقت أخذت فيه ظاهرة تجارة المخدرات في اليمن تنتشر بشكل ملحوظ، وهو ما بات يشكل مصدر قلق كبير لكثير من الأسر اليمنية التي تخشى على أبنائها من هذه المواد خاصة مع تفشي ظاهرة البطالة في أوساط الشباب.. وازدياد معدلات الفقر بشكل كبير وواسع في أوساط المجتمع اليمني. وكما ذكرت صحيفة المؤتمر نت التابعة للحزب الحاكم في اليمن فإن السلطات اليمنية المعنية ستستعين بقانون مكافحة(المخدرات) المصري، فيما يتعلق بالعقوبات بحق المتهمين في قضايا المخدرات، كون العقوبات في القانون المصري مشددة وتصل إلى حد الإعدام. من جهة أخرى رحَّلت سلطات السلطات اليمنية خلال اليومين الماضيين أسرة إثيوبية تم ضبط أفرادها بعد اكتشاف إصابتهم بفيروس نقص المناعة(الإيدز).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved